تعرف على مواعيد صرف المعاشات بعد الزيادة الأخيرة.. فيديو

الخميس، 22 فبراير 2024 05:00 م
تعرف على مواعيد صرف المعاشات بعد الزيادة الأخيرة.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد الجعفرى، والتي استعرض خلالها إنه قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه سيتم صرف زيادة أصحاب المعاشات المقدرة بنسبة 15% والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية والزيادات المالية، بعد أسبوع من الآن وتحديدا يوم الجمعة 1 مارس.

وقالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بأن زيادة المعاشات 15% يستفيد منها حوالي 11.5 مليون صاحب معاش.

وأشارت إلى أن زيادة المعاشات في شهر يوليو هي التي تم إقرارها من قبل الرئيس السيسي ليستفيد منها اصحاب المعاشات في شهر مارس، أي تبكير لموعد صرفها 4 شهر كاملة قبل موعدها في شهر يوليو 2024.

كما أوضحت الهيئة إن طريقة حساب زيادة المعاش يتم كالتالي (ضرب قيمة المعاش في 15% ثم جمع الناتج على أصل المبلغ ليكون الإجمالي هو المعاش المقرر صرفه أول مارس بعد احتساب قيمة الزيادة له).

و حدد بيان سابق لوزارة المالية 5 أيام بكل شهر لـ صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه لأول ثلاثة أشهر من العام الجارى بما في ذلك مرتبات شهر فبراير 2024، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة