تفاصيل أزمة طائرة الأهلى فى غانا.. فيديو

الخميس، 22 فبراير 2024 04:00 م
تفاصيل أزمة طائرة الأهلى فى غانا.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من تقديم أحمد الجعفرى، والتي استعرض خلالها تفاصيل أزمة طائرة الأهلى في غانا.

وتابعت التغطية الخاصة، إنه كشف الإعلامى أحمد شوبير كواليس تعطل طائرة بعثة الأهلى فى مدينة أكرا الغانية قبل التوجه إلى مدينة كوماسى، استعدادا لخوض مباراته ضد ميدياما الغانى، والمقرر إقامتها غدا الجمعة فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وتعرضت الطائرة التى نقلت بعثة الأهلى من القاهرة إلى غانا لظروف طائرة بعدما ارتطمت بالمعدة التى كانت مسئولة عن تزويدها بالوقود، وتسبب فى صعوبة صلاحيتها للطيران.

وقال شوبير فى تصريحات لبرنامجه "مع شوبير" على راديو أون سبورت إف إم: "الأهلى تعطل سفره إلى غانا لمدة ساعتين ووصل إلى مدينة أكرا والطائرة تزودت بالوقود وكان من المفترض أن تتجه إلى كوماسى، والمسافة بين أكرا وكوماسى 7 ساعات سفر، لكن المعدة التى تجهز الطائرة للطيران ارتطمت بالطائرة، وأصبح من الصعب صلاحيتها للطيران".

تابع: "حاول استقلال طيران داخلى من أكرا إلى كوماسى ولكن لم يتوافر، واضطر لطلب طائرة من مصر للسفر إلى أكر ونقل بعثة الأهلى إلى كوماسى، ومسئولو الأهلى والسفارة المصرية نجحوا فى نقل البعثة إلى فندق قريب من المطار رغم عدم وجود حجز مسبق".

الأهلى تحرك مع مسئولى كاف من الأمس وتواصل مع أحد المسئولين بالاتحاد الأفريقي وبالتحديد أحمد سالم مسئول المسابقات بالكاف والأخير طلب تقريرا عن حالة الطائرة، ومن الممكن أن يكون التقرير وصل إلى الكاف أو في طريقه، تمهيدا لتأجيل المباراة لمدة يوم واحد، لاسيما أن الأهلي لم يتدرب أمس الأربعاء، وقد لا يتدرب اليوم الخميس".

وأضاف: "علينا أن نتعلم من درس ما حدث في غانا ونسافر لمدة يوم مبكرا عن هذا الموعد، وكانت وجهة نظر كولر أن الجو حار ورطوبة في غانا".

اختتم: "سبق وقام كاف بـ تأجيل مباراة شباب بلوزداد رينجرز من سيراليون، لأن فريق سيراليون واجه صعوبات في الوصول إلى الجزائر بعدما تعلق في مطار كوناكري وتم تأجيل المباراة لمدة يوم واحد، وكذلك مباراة انيمبا والوداد المغربي، بسبب عدم الحصول على تصريح الهبوط في أحد المطارات بالمغرب، وتأخر سفر فريق مازيمبي إلى تونس وتم تأجيل المباراتين في بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة