العثور على خاتم يعود للقرن السادس الميلادى فى الدنمارك

الجمعة، 23 فبراير 2024 09:00 ص
العثور على خاتم يعود للقرن السادس الميلادى فى الدنمارك خاتم يعود للقرن السادس الميلادى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحف الوطنى فى الدنمارك أن الخاتم الذى تم اكتشافه بجنوب غرب جوتلاند بالدنمارك، مصنوع من الذهب عيار 22 قيراط، ومُرصع فى المنتصف بحجر كريم من العقيق، ويوجد على الجانب السفلى حلزونان ومقبض ثلاثى الفصوص، وهى من خصائص الصناعة اليدوية فى القرن الخامس إلى القرن السادس الميلادى، ويشير إلى وجود عائلة أميرية غير معروفة سابقًا وكانت لها علاقات قوية مع حكام فرنسا، وفقا لما نشره موقع heritagedaily.

تم اكتشاف "الخاتم" فى إيميرليف على بعد 10 كيلو مترات فقط من موقع Golden Horns of Gallehus الشهير، و2 كيلو متر من سور Trælbanken الدائرى، ما يشير إلى أن المنطقة كانت مركزًا للنخبة الحاكمة لمئات السنين.

وأكد المتحف الوطنى فى الدنمارك أنه من المحتمل أن يكشف الخاتم عن وجود عائلة أميرية غير معروفة سابقًا فى المنطقة، ولها علاقات وثيقة مع الميروفنجيين - وهى العائلة المالكة التى حكمت مملكة فرنسا.

وأوضحت كريستين بوميرجارد، مفتشة بالمتحف الوطنى، أن شكل الخاتم وأسلوبه الفنى يتوافقان مع نماذج ترتديها النخبة الميروفنجية، وربما كان هدية دبلوماسية أو من تحالف زواج.

يعد حجر العقيق الكريم الموجود فى الخاتم رمزًا معروفًا للقوة فى بلدان الشمال، فى حين أن حلقات الميروفنجيين يتم وضعها عادةً بعملة معدنية أو لوحة، على غرار خاتم، وهذا يدل على أن الخاتم كان يهدف إلى أن يكون بمثابة رمز للقوة فى بلدان الشمال الأوروبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة