رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى.. تغطية خاصة

الجمعة، 23 فبراير 2024 04:07 م
رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى.. تغطية خاصة تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخر س

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قم تليفزيون اليوم السابع  تغطية خاصة  من إعداد وتقديم أحمد العدل استعرضت من خلالها مجموعة من أهم الأخبار العالمية والمحلية بدأت من  تحذّير المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، في رسالة وجهها إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، من أن الوكالة وصلت إلى "نقطة الانهيار".

وقال في الرسالة "إنه لمن دواعي الأسف العميق أن أبلغكم ، أن الوكالة وصلت إلى نقطة الانهيار، مع دعوات إسرائيل المتكررة لتفكيكها وتجميد تمويل المانحين في مواجهة الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة في غزة".

وتوظف الأونروا التي تأسست بموجب هذا القرار الذي تم تبنيه عام 1949، حوالي 30 ألف شخص في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان والأردن وسوريا...

ومن وزارة الصحة الفلسطينية، فأعلنت أن 23 شهيدا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى والعدد مرشح للزيادة نتيجة قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل وسط قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، للشهر الخامس تواليًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

كما أعلنت مجموعة العشرين دعمها بشكل عام لحل الدولتين لإنهاء الصراع بين فلسطين وإسرائيل.

وكانت أعلنت البرازيل، في ختام اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين أن الدول الأعضاء تدعم بشكل عام حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال وزير الخارجية البرازيلي، ماورو فييرا إن هناك إجماعا فعليا على حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد الممكن للصراع بين إسرائيل وفلسطين. حسبما أفادت قناة "الحرة الأمريكية" الخميس.

وجاء دعم مجموعة العشرين لحل الدولتين غُداة تصويت الكنيست الإسرائيلي بأغلبية واسعة على معارضة أي اعتراف "أحادي الجانب" بالدولة الفلسطينية.

محليا .. يعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة، مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى, ويعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة، وذلك بمقر مجلس الوزراء بـ العاصمة الإدارية الجديدة .

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مساء امس؛ مع مسئولي تحالف عدد من الشركات المصرية السعودية، وذلك بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، والرئيس التنفيذي لشركة "أوكتا إنترناشيونال" ومجموعة ديونز للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة منتجات الألومنيوم "الوبكو" وعدد من المسئولين...

رياضيا .. يلتقي فريق الكرة بالنادي الأهلي مع نظيره ميدياما الغاني في السادسة مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في مباراة قوية وصعبة على الفريق الأحمر الذي واجه صعوبات في رحلة السفر من القاهرة إلى كوماسي.

ويتصدر الأهلي قمة المجموعة الرابعة برصيد 6نقاط بعد تعادله الأخير أمام شباب بلوزداد في المباراة التي أقيمت بالجزائر, يليه ثانيا شباب بلوزداد برصيد 5 نقاط, ثم يانج افريكانز ثالثا بنفس الرصيد 5 نقاط , وفي المركز الرابع ميدياما برصيد 4 نقاط..

وعن حالة الطقس .. حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائلا للدفء على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد اليوم أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية ومناطق من شمال محافظة البحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم : القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 13 ، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 15 درجة 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة