محمود مسلم: مشروع رأس الحكمة كفيل بإنعاش الاقتصاد المصري

الجمعة، 23 فبراير 2024 08:49 م
محمود مسلم: مشروع رأس الحكمة كفيل بإنعاش الاقتصاد المصري محمود مسلم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، على  صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى بين مصر وتحالف إماراتى، قائلا: "إننا نستبشر خيرا بهذا الاستثمار القوي".
 
وأكد الدكتور محمود مسلم، خلال مداخلة هاتفية عبر تغطية خاصة لقناة "DMC"، مع الإعلامية دينا عصمت، أن  الصفقة كما عبر عنها رئيس الوزراء، هي الأكبر في التاريخ، مشددا على أن فوائدها لمصر ستكون كبيرة جدًا.
وشدد على أن الدولة المصرية في حاجة إلى تدفق العملات الأجنبية في هذا التوقيت لحل العديد من المشكلات، أبرزها ارتفاع الأسعار، ووجود سوق موازية للعملة الأجنبية، مضيفا أن هذه الصفقة كفيلة بحل هذه الأمور، وإنعاش الاقتصاد المصري بعد أن دخل في أزمة خلال الأشهر الماضية.
 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"شركة أبو ظبي التنموية القابضة" بدولة الامارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعن الجانب الاماراتي السيد محمد السويدي، وزير الاستثمار، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالدولتين، كما حضر عدد من نواب البرلمان المصري، ونخبة من كبار الإعلاميين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة