أرملة المعارض الروسى أليكسى نافالنى تتهم بوتين باحتجاز جثة زوجها "رهينة"

السبت، 24 فبراير 2024 06:35 م
أرملة المعارض الروسى أليكسى نافالنى تتهم بوتين باحتجاز جثة زوجها "رهينة" أليكسى نافالنى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت يوليا نافالنايا أرملة زعيم المعارضة الروسى الراحل أليكسى نافالنى السلطات، السبت، بالإفراج عن جثمانه لدفنه، ووصفت الرئيس فلاديمير بوتين بأنه "شيطانى" و"يعذب" زوجها فى موته كما فعل فى حياته.

وفى مقطع فيديو مدته 6 دقائق نُشر على موقع يوتيوب، اتهمت نافالنايا بوتين باحتجاز جثة زوجها "رهينة"، وشككت فى التدين الذى يظهره بوتين فى كثير من الأحيان.

والجمعة، قالت ليودميلا والدة نافالنى إن المحققين يرفضون إخراج جثته من مشرحة فى مدينة سالخارد النائية فى القطب الشمالى قبل أن توافق على دفنه بدون مراسم جنازة عامة.

وذكرت أن مسؤولا أخبرها بأن عليها الموافقة لأن جثة نافالنى بدأت تتحلل بالفعل.

وقال مساعدون لنافالني، السبت، إن السلطات هددت بدفنه فى المستعمرة العقابية النائية، حيث توفى ما لم توافق عائلته على شروطها.

وفى المقطع المصور، اتهمت يوليا بوتين بأنه المسؤول شخصيا عن مكان جثة زوجها وبأنه "يعذب" نافالنى بعد موته، كما كان يفعل فى حياته.

وقالت نافالنايا التى كانت تتشح بالسواد: "كنا نعلم بالفعل أن إيمان بوتين زائف. لكننا الآن نرى ذلك بوضوح أكثر من أى وقت مضى".

وأردفت: "لا يمكن لأى مسيحى حقيقى أن يفعل ما يفعله بوتين الآن بجثة أليكسي".

واختتمت المقطع قائلة: "أعيدوا لنا جثة زوجي. نريد أن نقيم جنازة وندفنه بطريقة إنسانية، فى الأرض، كما هى العادة فى المسيحية الأرثوذكسية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة