"العين الثالثة".. ورشة عمل تدريبية خاصة بفن التصوير بالمتحف الرومانى بالإسكندرية

السبت، 24 فبراير 2024 02:25 م
"العين الثالثة".. ورشة عمل تدريبية خاصة بفن التصوير بالمتحف الرومانى بالإسكندرية ورشة عمل تدريبية خاصة بفن التصوير
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المتحف الرومانى اليونانى بالإسكندرية، ورشة عمل تدريبية حول فن التصوير ،  قدمها الفنان شريف اسماعيل المصور والمخرج،  بقاعة المحاضرات بالمتحف اليوناني الروماني، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام بقطاع المتاحف، تحت إشراف جمال إبراهيم مدير عام الإدارة.
 
وذلك لرفع كفاءة الكوادر البشرية من خلال تنفيذ برنامج تدريبي متميز للسادة العاملين بالمتحف، وجميع متاحف اسكندرية ورشيد والمهتمين بهذا المجال، لتنمية المهارات الفنية لديهم، تماشياً مع تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة_مصر 2030.
 
وتم ذلك بإشراف مباشر وبالتنسيق مع الدكتورة ولاء مصطفى مدير عام المتحف، حيث أشرف على التجهيز والتنظيم  أشجان النحاس مدير إدارة الإعلام بالقطاع وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للشئون العلمية والجرافيك والتدريب بقطاع المتاحف.
 
وتناول هذا التدريب محاضرة تعريفية دارت محاورها حول: "فن التصوير"، تعرف من خلالها السادة الحضور على كيفية أخذ صورة ناجحة وما هي مقايسها! وما هو التكوين الناجح للصورة الفوتوغرافية والعمل الفني اجمالا، ثم تعرفوا على أنواع الكاميرات والعدسات وأحدثها، كما تعرفوا على أنواع التصوير، وكيفية استخدام الضوء عند التصوير إلى جانب معرفة بعض الأساليب المتبعة في التصوير الفوتوغرافي بطريقة محترفة، ومهارات استخدام الكاميرات مع مراعاة خصوصية البيئات والخلفيات المختلفة.
 
وعلى هامش هذا اللقاء تم فتح باب النقاش حول عدة نقاط متنوعة، كان أبرزها ما هي أهم نصائح التصوير للمبتدئين؟ وكيفية أخذ صورة ناجحة؟ ومعرفة الظروف المثلى للتصوير، والفرق بين الكاميرا الاحترافية وكاميرا الموبايل؟
 
وفي الختام تم عمل ورشة مصغرة تدريبية اكتسب من خلالها المشاركون في هذا البرنامج التدريبي مجموعة من المهارات لتنمية قدراتهم الفنية، وذلك لمواكبة العصر الحالي في ظل التطور التكنولوجي في العصر الحديث، كما تم عمل شهادات تقدير مهداة من الفنان شريف اسماعيل لكل من شارك بالحضور أو التنظيم لهذا اليوم التدريبي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة