تعرف على تفاصيل الموسم الثقافى الأول الذى يطلقة المتحف الرومانى بالإسكندرية

السبت، 24 فبراير 2024 04:00 ص
تعرف على تفاصيل الموسم الثقافى الأول الذى يطلقة المتحف الرومانى بالإسكندرية الموسم الثقافى الأول
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحف الرومانى اليونانى بالإسكندرية، عن بدء الموسم الثقافي الأول بعنوان "مقتنيات المتحف اليوناني الروماني عبر العصور" وذلك في الفترة من الأحد 25 فبراير  والإثنين 26 فبراير الجارى . 
 
و يتضمن الموسم الثقافي مجموعة من المحاضرات التي تلقي الضوء على مصادر بعض مقتنيات المتحف ورحلة هذه المقتنيات منذ لحظة اكتشافها في موقعها وحتى وصولها وعرضها في المتحف، وذلك لنشر  المزيد من المعرفة الآثرية بين المجتمع.
 
ويتضمن برنامج الموسم الثقافي الفاعليات التالية :
اولا ..اليوم الأول الأحد 25 فبراير ، و يتضمن محاضرة " مصادر إمداد المتاحف بالقطع الآثرية" ..المتحف اليوناني الروماني نموذجاً ، تلقيها دكتورة سميرة مدني ، كبير باحثين ووكيل المتحف للشؤون الفنية بالمتحف اليوناني الروماني،الساعة 11 صباحاً .
 
"العملات الإسلامية بالمتحف اليوناني الروماني" تلقيها دكتورة سلوى عبد المطلب كبير باحثين بقسم العملة بالمتحف اليوناني الروماني ، الساعة 12ونصف ظهراً. 
 
ثانيا ..اليوم الثاني الإثنين ، محاضرة "ملكة بطلمية وتحديد الهوية" تلقيها أمل عرفة  أمين أول بالمتحف اليوناني الروماني  الساعة 11 صباحاً , "رحلة الملكة من قاع البحر إلى بهو المتحف" يلقيها سامي الشنشوري  المشرف على ترميم مقتنيات المتحف اليوناني الروماني الساعة 12.30  ظهرا 
 
على أن حضور الندوات مجاناً باسبقية الحضور بقاعة المحاضرات بالمتحف اليوناني الروماني ، علما بأن حضور المحاضرات لا يشمل دخول قاعات عرض المتحف.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة