جولة على كورنيش مطروح.. أجواء دافئة وسطوع الشمس والحرارة تسجل 23 درجة "فيديو"

الأحد، 25 فبراير 2024 01:32 م
جولة على كورنيش مطروح.. أجواء دافئة وسطوع الشمس والحرارة تسجل 23 درجة "فيديو" طقس مطروح اليوم
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً اليوم الأحد، رصد الأجواء الشتوية المعتدلة في محافظة مطروح والساحل الشمالي، والطقس الدافئ، في ظل سطوع الشمس، حيث سجلت درجات الحرارة العظمى 23 والصغرى 13 درجة مئوية، بعد عودة استقرار الأحوال الجوية، وخروج المواطنين للاستمتاع بدفء أشعة الشمس والطبيعة الخلابة،  والتمشية وقضاء وقت ممتع على كورنيش وشواطئ المدينة.
 
وساعد اعتدال الطقس على تواجد عدد من أهالي مطروح، على امتداد كورنيش االبحر والاستمتاع بالأجواء الشتوية المعتدلة، والتنزه والاستمتاع بدفء وسطوع الشمس، في ظل تراجع نشاط الرياح وتيارات الهواء وهدوء أمواج البحر، مما يزيد الإحساس بالدفء، وإقبال محبي تأمل الطبيعة الخلابة للبحر، وممارسة هواية صيد الأسماك، على ألسنة حماية الشواطئ، التي تعد ممشى ممتع يقصده الكثيرون عندما يكون الطقس معتدل.
 
 
وكانت االفترة الماضية، قد شهدت سقوط أمطار بدرجات غزارة متفاوتة، على المناطق المختلفة في مدن ومناطق مطروح والساحل الشمالي، مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة، وتزايد البرودة خلال فترة المساء.
 
وتسببت الأمطار الغزيرة والمتوسطة، في ملء آبار وخزانات حصاد الأمطار في الصحراء، وروت الزراعات في اليوديان، كم تسببت في حدوث تراكمات وتجمعات للمياه في الشوارع وعلى الطرق السريعة، ونجحت أجهزة المحافظة المعنية، في كسح وإزالة تجمعات المياه، ومنع تعطيلها لحركة المواطنين في الشوارع، أو حركة السفر على الطرق السريعة.
 
يذكر أن محافظة مطروح، خلال السنوات الأخيرة، أصبحت في فترة الشتاء، مقصداً للسياح الأجانب وبعض المصريين، لقضاء أوقات ممتعة بها، خاصة الرحلات والأفواج التي تقضي الإجازة الشتوية في واحة سيوة، حيث تتضمن برامج الشركات السياحية ومنظمي الرحلات، قضاء يوم أو أكثر وهم في طريقهم إلى واحة سيوة وأثناء العودة منها. 
 
ويتحول كورنيش مطروح، الذي كان يعج بالآلاف من المصطافين خلال المصيف، إلى مكان ساحر وشبه خالي من المارة في معظم الأوقات، ويصبح مقصداً لهواة التمشية أو ممارسة رياضة الجري، مع الاستمتاع بالبحر وتقلباته والمناظر الطبيعية الخلابة، كما يقصده هواة التأمل ومحبي الخصوصية، خاصة في الأوقات التي يكون فيها الطقس مستقراً.
 
وتعد مدينة مرسى مطروح، عاصمة المحافظة، واحدة من أجمل وأهدأ مدن مصر، خاصة في غير فصل الصيف، حيث يغطي الزحام وصخب المصيف، على كثير من جمال وهدوء المدينة وطبيعتها الساحرة، التي تجذب كثير من عشاقها، لزيارتها والإقامة فيها، خلال فترات الشتاء، وهناك بعض أصحاب المهن الابداعية والمفكرين والكتاب يفضلون الحضور إلى مطروح، للاستمتاع بالهدوء والخصوصية وإنجاز أعمالهم الإبداعية، بعيداً عن ضغوط الحياة والصخب في المدن الكبيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة