زوجة تطالب زوجها برد مصوغاتها المقدرة بـ 285 جراما.. تفاصيل

الأحد، 25 فبراير 2024 05:00 ص
زوجة تطالب زوجها برد مصوغاتها المقدرة بـ 285 جراما.. تفاصيل خلافات أسرية - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أقامت زوجة أربعينية دعوي تبديد ضد زوجها، أمام محكمة مصر الجديدة، اتهمته بالتحايل لحرمانها من حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج والاستيلاء على مصوغاتها البالغ وزنها 285 جراما، لتؤكد :"زوجي باع مصوغاتي بعد مروره بأزمة مالية وعندما تحسنت أوضاعه رفض رد مصوغاتي لي".
 
وتابعت الزوجة:" لاحقني بالسب وطالب بإثبات نشوزي، وحصل علي حكم طاعة ضدي، فاقمت دعوي طلاق بعد علمي بقيامه بالتحضير لإقامة حفل زفافه، ورفض التواصل معي، وواصل سبي والتشهير بي علي مواقع التواصل الاجتماعي".
 
واتهم الزوج زوجته بالنشوز، وهجره، ووصف ادعاءاتها بالكيدية، ورفض رد مصوغاتها لها، وقدم مستندات لإثبات ما لحق به من ضرر وإصابات علي يديها، وأكد:"واصلت سبي وقذفي وتهديدي، لأعيش طوال عام في جحيم بعد فشلي حل الخلاف معها".
 
وتابع وفقاً لمستندات رسمية تقدم بها للمحكمة لإثبات تحايل زوجته للاستيلاء على المصوغات التي اشتراها لها بعد زواجهما بخلاف شبكتها التي يقدر وزنها 50 جرام: تسببت لي بالضرر المادي والمعنوي، مما دفعني لتحرير بلاغ ضدها، وإثبات عنفها ضدي، بخلاف التهديدات التي طالتني علي يديها ".
 
يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.
 
نصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة