مسلسل بابا جه .. 7 نصائح للزوجين للتعامل مع الأزمات المالية الطارئة

الأحد، 25 فبراير 2024 08:00 م
مسلسل بابا جه .. 7 نصائح للزوجين للتعامل مع الأزمات المالية الطارئة مشهد من مسلسل بابا جه
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مسلسل بابا جه المقرر عرضه في موسم رمضان 2024 مكون من 15 حلقة، وهو من بطولة أكرم حسني ونسرين أمين وفنانين آخرين، أكرم حسني يلعب دور هشام، رجل في الأربعينيات من عمره يعمل مديرًا لأحد الفنادق إلا أن التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا تضعه وأسرته في مأزق بعد أن يفقد عمله، وخلال هذه الفترة بذل قصارى جهده للحفاظ على استقرار عائلته بينما زوجته نسرين أمين تجسد دور الزوجة المخلصة التي تقف إلى جانب زوجها في أزماته وخاصة المالية.  
 
لذلك نقدم من وحي المسلسل بعض النصائح حول طرق تعامل الزوجين عند الوقوع في أزمة مالية وفقاً لموقع "yourtango" للعلاقات. 

- تحديد الميزانية وخطة للطوارئ 

أهمية الميزانية تأتي من قبل التعرض للأزمة المالية، حيث يجب تحديد حجم الدخل كل شهر، وحجم النفقات كل شهر، قد تكون النفقات مختلفة كل شهر عن الآخر لذلك يجب رؤية تلك الاختلافات وتوفير المال لتغطية النفقات غير المتوقعة تكون بمثابة خطة للطوارئ، يمكن الاستعانة بها في حالة مواجهة أزمة طارئة مثل فقدان أحد الزوجين لعمله. أما عند حدود الأزمة المالية فإن الميزانية وتحديد بنودها يساعد كثيرًا في تحديد الكماليات التي يمكن الاستغناء عنها والأساسيات التي يجب سدادها فورًا. 

اكرم حسني ونسرين امين
اكرم حسني ونسرين امين

- العمل معاً لسداد الديون

يجب التعاون مع بعضكما البعض لسداد الديون حتى لو اضطر أحدكما تقديم بعض التنازلات والتي تتضمن إنشاء قائمة أولويات واستخدام أساليب الدفع الذكية لتقليل الديون، فالديون المشتركة هي مسؤولية يجب عليك أنت وزوجتك التعامل معها معًا.

- السعي نحو الاستقلال المالي

يجب الاعتراف بأهمية الاستقلال المالي في الزواج، فيجب عليكما أن تدعما مكاسب بعضكما البعض حيث يؤدي ذلك إلى تحسين علاقتكما.
 
نسرين أمين
نسرين أمين

- تقليص الإنفاق غير الضروري

يجب تحديد الأولويات التي تستحق الإنفاق عليها، كما يجب مراعاة الطريقة التي يتم إنفاق المال بها لأنها تكون هي المشكلة وليس نقص المال، فعدم المسئولية المالية تؤدي إلى التوتر من جانب الزوجين، لذلك يجب التقليل من الإنفاق غير الضروري، ولا مانع من الترفيه عن النفس بين الحين والآخر ولكن مع الانتباه إلى طريقة الإنفاق.

- عدم حجب المشاكل المالية

لا تقوم بحجب معلوماتك المالية لأنها قد تؤدي إلى مشكلة بينك وبين زوجتك، ولكن يمكنك فعل ذلك عند تراكم الديون لتجنب الخلافات بينك وبين زوجتك، كما يمنحك ذلك وقت لوضع خطة للتخلص من تلك الديون.

- وجود حسابات مصرفية منفصلة

إن الاحتفاظ بحسابات مصرفية منفصلة يمنح الأزواج الاستقلالية والسلطة على مشترياتهم الفردية، وهذا يضع حداً لإدارة نفقات بعضهم البعض بشكل دقيق.
 
أكرم حسني
أكرم حسني

- مناقشة الوضع المالي دون انتقاد 

يجب على الأزواج أن يتناقشوا مرة واحدة سنويًا في الوضع المالي الخاص بهم ولكن بدون انتقاد أو تحقير بعضهم البعض بسبب الإنفاق الباذخ لأياً منهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة