ارتفاع عدد الوفيات فى بوليفيا إلى 40 شخصا بسبب الأمطار.. فيديو

الإثنين، 26 فبراير 2024 04:02 م
ارتفاع عدد الوفيات فى بوليفيا إلى 40 شخصا بسبب الأمطار.. فيديو الأمطار فى بوليفيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الدفاع المدنى، خوان كارلوس كالفيمونتس، إن موسم الأمطار الحالى الذى يؤثر على بوليفيا تسبب فى وفاة 40 شخصا على مستوى البلاد وأثر على أكثر من 12 ألف أسرة منذ نوفمبر وحتى الآن.

 

وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أن مقاطعة لاباز هى الأكثر تضررا، وأشار كالفيمونتس إلى أنه من بين المقاطعات التسعة، بقيت باندو (شمال) فقط خارج الأحداث الأكثر تعقيدًا الناجمة عن الأمطار والفيضانات - مثل الفيضانات والانهيارات الأرضية وتدمير المبانى - ولكن خلال الساعات الأخيرة تأثرت مدينة كوبيجا بسبب فيضان نهر عكا.

وأوضح أنه "فى بعض المناطق لا تزال هناك حالات جفاف وفى مناطق أخرى هناك مياه زائدة، لكن بالتوازى مع ذلك يتداخل التغير المناخى مع أحداث مثل العواصف الثلجية والأعاصير". وأضاف أن "الحركات الزلزالية غير مستبعدة".

وفى لاباز، تسببت الأمطار المستمرة فى الأسابيع الأخيرة فى زيادة تدفقات الأنهار، مما أدى إلى انهيارات الطرق، وإلحاق أضرار بشبكة الصرف الصحى، وانهيارات أرضية، وتشققات فى الجدران، وانهيار بعض المنازل فى المياه، كما حدث فى إيربافى 2. أحياء ليبارى وكالابا.

ووفقًا لرئيس البلدية المحلى، إيفان أرياس، فقد تأثر حوالى 3000 شخص بشكل مباشر وحوالى 10000 بشكل غير مباشر.

وإلى جانب الفيضانات الناجمة عن نهر عكا فى باندو، فمن بين أقوى الأحداث التى شهدتها الساعات الأخيرة، الفيضانات التى ضربت بلدة كولشا كيه فى بوتوسى، من جهتها، خلفت فيضان النهر الذى طال بلدية بالكا فى لاباز، أضرارا لا حصر لها.

وأفاد الرئيس البوليفى، لويس آرسى، عبر شبكاته الاجتماعية، أنه أمر بنشر جنود للمساعدة فى إجلاء العائلات وممتلكاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة