الهجرة الدولية: 2.2 مليون مهاجر يحتاجون إلى مساعدات عاجلة في 7 دول

الإثنين، 26 فبراير 2024 11:15 ص
الهجرة الدولية: 2.2 مليون مهاجر يحتاجون إلى مساعدات عاجلة في 7 دول مهاجرين - أرشيفية
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الهجرة الدولية  التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها اليوم الإثنين، إن 2.2 مليون شخص من المهاجرين في عدد من الدول يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية ووفق التقديرات الأولية أن هذه المساعدات تتطلب 112.2 مليون دولار في دول جيبوتي، وإثيوبيا، وكينيا، والصومال، وجمهورية تنزانيا المتحدة، واليمن.

ووفق الهجرة الدولية "تهدف الخطة الإقليمية للاستجابة للمهاجرين 2024  إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات الحماية العاجلة للمهاجرين والمجتمعات المضيفة لهم على طول طرق الهجرة الشرقية والجنوبية من القرن الأفريقي إلى اليمن والجنوب الأفريقي.

وتهدف الخطة، التي أطلقتها 48 منظمة وقامت بتنسيقها المنظمة الدولية للهجرة، إلى تقديم استجابة متوازنة، تجمع بين المساعدة الفورية المنقذة للحياة وإجراءات التنمية طويلة الأجل لمعالجة دوافع الهجرة.

وفي تقرير سابق لمنظمة الهجرة الدولية إن السودان تمثل أكبر أزمة نزوح في العالم، لافتا إلى أنه بدأت أزمة النزوح في السودان تتكشف منذ أكثر من عقدين من الزمن، حيث تعود جذورها إلى صراع دارفور الذى بدأ فى عام 2003. ومع ذلك، فإن الصراع الحالى الذي اندلع ابريل 2023قد أعاد تشكيل ديناميكيات النزوح بشكل جذرى فى جميع أنحاء البلاد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة