موجز اقتصاد اليوم الإثنين .. 14 ألف جنيه تراجعا فى طن الحديد

الإثنين، 26 فبراير 2024 06:40 م
موجز اقتصاد اليوم الإثنين .. 14 ألف جنيه تراجعا فى طن الحديد حديد تسليح - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" اليوم الإثنين 26-2-2024، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن بينها ما شهدته أسعار الحديد من تراجع في السوق، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار الاقتصادية الأخرى نعرضها وفقا لما يلي.

 

الغرفة التجارية: انخفاض سعر الحديد 14 ألف جنيه والطن بـ48 ألفا

قال خالد الدجوي عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الحديد شهدت انخفاضات بقيمة كبيرة نحو 14 ألف جنيه مقارنة بأعلي سعر وصل له الحديد وهو 62 ألف جنيه، ليباع الآن بنحو 48 ألف جنيه للطن.

 

أسعار الذهب فى مصر تتراجع لأقل مستوى فى 3 أشهر والجرام بـ2880 جنيها

سجلت أسعار الذهب في مصر انخفاض كبير خلال الأسبوع الماضي، وكذلك مع فتح التداول على الذهب اليوم الاثنين وذلك بعد التطورات الأخيرة في الأسواق المحلية والإعلان عن صفقة استثمار كبيرة في رأس الحكمة ساهمت في تغير معنويات الأسعار.

 

وزير السياحة: نستهدف الوصول بنصيب مصر من السياحة العالمية إلى 30 مليون سائح

شارك، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كمتحدث، في افتتاح فعاليات المؤتمر الخاص بالاجتماع الـ 71 للمجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا ACI، والذي يُقام تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، وافتتحه الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني.

 

البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسي بنسبة 3.92% ورأس المال يربح 50 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع، وسط تداولات تجاوزت 8.8 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 50 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 2.023 تريليون جنيه.

 

وليد جمال الدين: نعمل على توطين الصناعات المكملة لخفض تكلفة إنتاج الوقود الأخضر

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفداً يضم عددا من أعضاء مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، وذلك استكمالاً للمباحثات التي قام بها مع الاتحاد الأوروبي ببروكسل ضمن الوفد الاقتصادي المصري، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية.

 

أسعار النفط تسجل 81.48 دولار لخام برنت و76.27 دولار للخام الأمريكي

سجلت أسعار النفط اليوم الأثنين 81.48 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى76.27 دولار للبرميل، حيث تراجعت الأسعار لتواصل خسائر الجلسة السابقة.

 

شُعبة الحراسة ونقل الأموال تناقش تطبيق الحد الأدنى للأجور لتطوير قطاعها

عقدت شُعبة شركات الحراسة ونقل الأموال بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا لمناقشة بعض الموضوعات التى تهم قطاعها من بينها تطبيق الحد الأدنى للأجور وتكاتف الشركات للاتفاق على تكلفة شبه موحدة للتعاقد مع العملاء فى القطاعين العام والخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة