الجامعة العربية تعقد فاعلية لدعم المرأة الفلسطينية بالأمم المتحدة فى مارس المقبل

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 11:25 ص
الجامعة العربية تعقد فاعلية لدعم المرأة الفلسطينية بالأمم المتحدة فى مارس المقبل جامعة الدول العربية - أرشيفية
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية ، قطاع الشؤون الاجتماعية-إدارة المرأة، فاعلية بمقر الأمم المتحدة في 11 مارس المقبل وذلك لدعم المرأة الفلسطينية.
 
كما تعقد الاجتماع العربي التحضيري للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة الدورة "68" بالتعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على هامش اجتماع اللجنة الوزارية للمرأة العربية (د.43) برئاسة سلطنة عمان، وبحضور الوزيرات والوزراء ورؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة في الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.
 
وخلال الاجتماع التحضيري سيتم مناقشة مسودة البيان العربي الذي سيقدم باسم المجموعة العربية في أعمال الجلسة الافتتاحية للدورة 68 للجنة الأمم المتحدة لوضع المرأة CSW تحت عنوان " تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال مكافحة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل من منظور يراعي احتياجات المرأة " وهو الموضوع ذو الأولوية الذي سيناقش خلال أعمال لجنة وضع المرأة لهذا العام، والتي من المقرر انعقادها خلال الفترة من 11 إلى 22 مارس 2024 بنيويورك.
 
وقد صرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة- الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية أن الأمانة العامة تثمن الجهد العربي المشترك في إثراء البيان العربي الذي يصدر عن الاجتماع العربي التحضيري.
 
ونوهت إلى أن الأمانة العامة ستعقد فعالية جانبية رفيعة المستوى باسم لجنة المرأة العربية على هامش الدورة (68) للجنة وضع المرأة بعنوان " كسر القيود: سعي النساء في غزة للحياة" بحضور رؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة في الدول العربية بتاريخ 11 مارس 2024 بمقر الأمم المتحدة وبمشاركة ممثلي المنظمات والهيئات الأممية المعنية وكبار المسؤولين وعدد من السفراء الأجانب في نيويورك وذلك في إطار دعم التواجد الدولي لقضية المرأة الفلسطينية في ظل الأحداث الغير مسبوقة جراء الحرب على غزة. 
 
وستلقي الفعالية الضوء على ما تعانيه المرأة والفتاة الفلسطينية في إطار الموضوع الرئيسي الذي تناقشه لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة لهذا العام، بهدف إيصال صوت المرأة العربية في هذا المحفل الدولي الهام من خلال متحدثين رفيعي المستوى من ضمنهم متحدثين دوليين من خارج المنطقة العربية.
 
ومن المقرر أن تناقش أعمال لجنة المرأة العربية (د.43) عدداً من الموضوعات الرئيسية حول تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها على المستوى العربي، منها متابعة تنفيذ أجندة تنمية المرأة في المنطقة العربية 2030، التقدم المحرز في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين بعد ثلاثون عاماً، وقضايا المرأة والأمن والسلام، والشبكة العربية للنساء وسيطات السلام، والتغير المناخي ومناهضة العنف ضد المرأة، فضلاً عن التعاون الإقليمي والدولي والثنائي في مجال تعزيز وتمكين المرأة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة