الزراعة: إنتاج 20 ألف طن تقاوى بطاطس محليا ونستورد أعلى المواصفات عالميا

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 01:01 م
الزراعة: إنتاج 20 ألف طن تقاوى بطاطس محليا ونستورد أعلى المواصفات عالميا مجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الجميع شريك فى عملية التنمية، والتنسيق بين الهيئات أمر وجوبى لمواجهة كافة الأمور المتعلقة بالموضوع.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، والمخصص لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصرى، صقر عبدالفتاح، سمير جابر، إحسان شوقى عبدالسلام، محمود قاسم، سميرة الجزار، نادر عبده صديق، بشأن خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى للتصدى لظاهرة نقص تقاوى البطاطس المعتمدة وارتفاع أسعار شرائها بصورة غير مسبوقة، وبيع تقاوى البطاطس بالعملة الأجنبة للشركات.
 
وأكد الحصرى، على ضرورة أن يتم العمل حتى لا تتكرر أزمة البطاطس مرة أخرى فى المستقبل بسبب بعض التجاوزات، على أن تكون هناك رؤية واستراتيجية للتعامل مع الملف.
 
وقال أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن تقاوى البطاطس التى يتم استيرادها بمواصفات تكاد تكون أفضل التقاوى عالميا، متابعا: "لا نقبل بأى نوع من التقاوى، ونستورد أفضل الأنواع على الإطلاق"، متابعا: "ننتح تقاوى العروة الصيفى وبلغ الإنتاج المصرى 20 ألف طن تحت الإشراف الكامل للوزارة، من إجمالى الاحتياجات الفعلية للزراعة بمصر التى تتراوح ما بين 110 إلى 120 ألف طن من تقاوى البطاطس.
 
وأشار عضام، إلى أن هناك حرص على وجود كمية التقاوى فى السوق لعدم رفع أسعارها، ليكون هناك توازن بين العرض والطلب، وأن المصلحة العامة هى المحرك دائما ولم ولن يتم العمل لصالح شركة مستوردة أيا كانت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة