تفاصيل استعداد مصر لإقامة مستشفى ميدانى داخل قطاع غزة.. فيديو

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 01:44 م
تفاصيل استعداد مصر لإقامة مستشفى ميدانى داخل قطاع غزة.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها تفاصيل إقامة مصر لمستشفى ميدانى في قطاع غزة.

وتابعت التغطية الخاصة إنه قال مصدر أمني رفيع المستوي، أن القوات الجوية المصرية ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة بمشاركة إماراتية وأردنية.

وأعلن مصدر مصري مطلع عن انتهاء مصر من انشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة ، لافتا إلى أن الهلال الاحمر المصري بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني يقدم المواد الغذائية والإغاثية.

وأضاف المصدر المطلع: مصر تقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة لإقامة معسكر ايواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة، لافتا إلى أن مصر تستعد لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة .

وتابع المصدر المطلع: "مصر تهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة".

وكانت الدولة المصرية بدأت فى إقامة معسكر النازحين رقم 2، في خان يونس بسعة 400 خيمة ويسع لحوالى 4000 شخص، مزود بالكهرباء ودورات المياه، وذلك فى إطار سعى مصر للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين الجارى بالتنسيق مع الهلال المصرى والفلسطينى، وستعقبه إقامة مستشفى ميدانى بمدينة رفح ومعسكر آخر شمال دير البلح، إضافة لتخصيص مركزى توزيع مساعدات برفح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة