رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية: السندات الدولية المصرية في أعلى قيم منذ عام

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 11:07 م
رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية: السندات الدولية المصرية في أعلى قيم منذ عام محمد ماهر رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق محمد ماهر رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، على تحسن وارتفاع السندات المصرية الدولية، قائلا: "هو الأعلى منذ عام وهو استجابة طبيعية للإعلان عن صفقة رأس الحكمة كخبر إيجابي".
 
وتابع خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": حتى نهاية الأسبوع الفئات كانت قيم السندات أقل من قيمها بنسبة تتراوح ما بين 10-12% ومنذ بداية الأسبوع، وبعد الاعلان عن الصفقة تشهد ارتفاعا لتبلغ اليوم أعلى نقطة في عام".
 
وأوضح  ماهر أن هذا التحسن يعني أن السندات الدولية عليها طلب وتعكس ثقة المستثمر الأجنبي في الدين المصري بما يعكس تراجع مخاطر الدين المصري  وهي مؤشرات إيجابية حول الجدارة الائتمانية للدولة".
 
وتعليقا على عودة التذبذبات في أسواق مثل الذهب، قال أن هذا أمر طبيعي يحكمه عاملين الأول هو العرض والطلب والثاني حالة من الترقب لتحركات البنك المركزي مع توفير الدولار في أعقاب الإعلان عن الصفقة وينتظر التنفيذ وتحركات البنك المركزي.
 
وشدد على أهمية وقوع هذه التذبذبات في نطاق ضيق والاستقرار في الأسعار على مدار أيام دون تقلبات عنيفة مؤشر جيد جدا، لافتا إلى أن استمرار تراجع الفجوة بين سعري الصرف في السوق الرسمي والموازي مؤشر جيد ومع المضي قدما في  ـنفيذ الصفقة وتحركات المركزي ستقل الفجوة بشكل أكبر وقد  يدفع المضاربين للتخلص من الدولار خشية تحقيق خسائر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة