تحت شعار.. لا موت فى البندقية

لا للإبادة الجماعية.. فنانون يطالبون بينالي البندقية بإزالة جناح إسرائيل

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 12:18 م
لا للإبادة الجماعية.. فنانون يطالبون بينالي البندقية بإزالة جناح إسرائيل أطفال غزة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع مئات الفنانين على رسالة مفتوحة تدعو" بينالي البندقية "، أهم معرض فني في العالم والمقرر افتتاحه أبريل المقبل، على إلغاء مشاركة الجناح الإسرائيلي هذا العام، مؤكدين أن العمل العسكري الإسرائيلي في غزة هو بمثابة "إبادة جماعية" ودعوا إلى وقف إطلاق النار، وفقا لما نشره موقع" artnews".

وقال الفنانون، إن استمرار إقامة الجناح الإسرائيلي، يعد بمثابة "إن معرض البينالي يروج لدولة الفصل العنصري التي تقوم بالإبادة الجماعية، وأن استمرار المنصات الذي يمثل دولة متورطة في الفظائع المستمرة ضد الفلسطينيين في غزة أمر غير مقبول، وجاء في الرسالة: لا يوجد جناح للإبادة الجماعية في بينالي البندقية.

وشن الفنانين هجوما حادا على إدارة المعرض قائلين: "أن معرض البينالي قد خلق "معايير مزدوجة" من خلال التحدث علنًا لصالح أوكرانيا بعد غزوها من قبل روسيا، ومنعها من المشاركة، بينما لم يصدر بعد بيانًا بشأن غزة.

ومن المقرر أن يقام بينالى البندقية المقبل فى الفترة من 20 أبريل إلى 24 نوفمبر المقبل، ويحمل المعرض الرئيسى عنوان "الأجانب فى كل مكان"، ويستكشف مفهوم عالم بلا حدود ملىء بالأزمات المتعددة، فيما يتعلق بحركة ووجود الناس عبر البلدان، وكان المغرب من بين الدول التي شاركت لأول مرة في بينالي البندقية، إلى جانب بنين، التي لم يكن لديها جناح هناك من قبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة