وزيرا التجارة والصناعة المصرى والإماراتى يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية.. أحمد سمير: حريصون على الارتقاء بمستويات التعاون الصناعى.. والجابر: توسيع قاعدة المشروعات للمساهمة بتحقيق الأمن الغذائي والدوائى العربى

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 07:52 م
وزيرا التجارة والصناعة المصرى والإماراتى يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية.. أحمد سمير: حريصون على الارتقاء بمستويات التعاون الصناعى.. والجابر: توسيع قاعدة المشروعات للمساهمة بتحقيق الأمن الغذائي والدوائى العربى خلال اللقاء
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار مشاركتهما بالمؤتمر الوزارى الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية بأبوظبى، عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة جلسة مباحثات موسعة تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين على المستويين الثنائى ومتعدد الأطراف فى إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية التى تضم مصر والامارات والأردن والبحرين والمغرب.

 

وقال الوزير، إن اللقاء تناول وجهات النظر بشأن مختلف الموضوعات الاقتصادية الإقليمية والعالمية وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى أن اللقاء استعرض أخر مستجدات الشراكة الصناعية التكاملية بين الدول العربية الـ5 الأعضاء وكذا التوافق على عدد من المعايير الخاصة بانضمام دول أخرى للشراكة.

 

وأشار سمير، إلى أن اللقاء استعرض أيضًا عددًا من القطاعات الاستثمارية التى يمكن إقامتها فى إطار المبادرة وفى مقدمتها مشروع لتصنيع الرمال السوداء فى مصر وامكانيات مشاركة كافة الدول الأعضاء بالدعم المادى والفنى بالمشروع، وكذا مشروع لتصنيع رمال السيليكا، لافتا إلى أنه تم استعراض المشروعات الاستثمارية الامارتية فى مجال صناعة الألومنيوم وامكانيات زيادة استثمارات دولة الامارات العربية الشقيقة فى مختلف القطاعات الإنتاجية فى مصر.

 

وأوضح الوزير، أن اللقاء أكد أهمية تعزيز الجهود المشتركة للاستفادة من المقومات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين وترجمتها لمشروعات تعاون استثمارى ملموسة تصب فى مصلحة اقتصادى البلدين، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على أهمية تبنى مواقف عربية موحدة داخل منظمة التجارة العالمية فى مختلف القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال المنظمة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتى حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الاقتصادى المشترك مع دولة مصر الشقيقة وبما يصب فى مصلحة الشعبين الإماراتى والمصرى على حد سواء، لافتا إلى أهمية العمل على توسيع قاعدة المشروعات الاستثمارية التى يتم تنفيذها فى إطار الشراكة الصناعية التكاملية وبما يسهم فى تحقيق الامن الغذائى والدوائى العربي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة