إجلاء 30 ألف شخص بسبب حرائق الغابات بولاية فيكتوريا الأسترالية

الأربعاء، 28 فبراير 2024 11:34 ص
إجلاء 30 ألف شخص بسبب حرائق الغابات بولاية فيكتوريا الأسترالية حرائق الغابات ـ صورة أرشيفية
كانبيرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت السلطات الأسترالية بإجلاء نحو 30 ألف شخص من منازلهم فى بعض المناطق بولاية فيكتوريا جراء أسوأ حرائق غابات تشهدها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن حرائق الغابات اندلعت في الولاية وأصبحت خارج السيطرة منذ يوم الخميس الماضي بسبب الأجواء الحارة والجفاف والرياح، ما تسبب في تدمير ستة منازل على الأقل.. وأعربت السلطات عن مخاوفها من انتشار الحرائق إلى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأضافت القناة أن هذه الحرائق تأتي عقب أكثر من أربعة أعوام من تدمير حرائق الغابات مساحات كبيرة من جنوب شرقي أستراليا، ما أسفر عن مصرع 33 شخصا.

وكانت السلطات الأسترالية حذرت الاثنين، من انتشار المزيد من حرائق الغابات المشتعلة بولاية "فكتوريا" خلال الأسبوع الجارى بسبب توقعات ارتفاع درجات الحرارة واشتداد الرياح.

وذكر راديو هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) أن المئات من رجال الإطفاء يعملون على احتواء حريق غابات ضخم مشتعل منذ أيام بغرب ولاية فكتوريا، فيما أعربت السلطات عن قلقها من بعد غد الأربعاء بشكل خاص إذ من المتوقع أن تتخطى درجات الحرارة 40 درجة وأن تشتد قوة الرياح.

كما حثت إدارة الإطفاء بالولاية المواطنين على اتخاذ حذرهم ومتابعة التحذيرات التي تصدرها السلطات بشأن الحرائق بشكل دوري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة