الأمير هاري يخسر طعنا أمام المحكمة العليا البريطانية بشأن تأمينه الشخصى

الأربعاء، 28 فبراير 2024 02:35 م
الأمير هاري يخسر طعنا أمام المحكمة العليا البريطانية بشأن تأمينه الشخصى الأمير هاري نجل ملك بريطانيا ودوق ساسكس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خسر الأمير هاري، نجل ملك بريطانيا ودوق ساسكس، طعنا قضائيا أمام المحكمة العليا فى بريطانيا ضد قرار الحكومة بتقليل مستوى التأمين الشخصى له أثناء زيارته للمملكة المتحدة.
 
وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان، فإن الأمير هاري قام بالإجراء القانوني ضد وزارة الداخلية فى بريطانيا بعد القرار الصادر فى فبراير 2020 من قبل اللجنة التنفيذينة لحماية الشخصيات الملكية والعامة بمنحه درجة أقل من التأمين، حيث لم يعد عضوا عاملا بالعائلة الملكية.
 
وسبق وأن أخبر محامو هاري المحكمة، أن التعامل معه كان غير قانونى وغير عادل، بعد قرار بتغير مستوى التأمين الشخصى له الممول من أموال دافعى الضرائب، وحذروا من تأثير القرار على سمعة المملكة المتحدة باعتباره هجوما ضد الدوق.
 
وشملت القضية طعونا محددة لها صلة بالترتيبات الأمنية لزيارات الأمير للمملكة المتحدة.
 
وفى الأسبوع الماضى، تحدث الأمير هارى، دوق ساسكس، علناً عن اثنين من أكبر اهتماماته الحالية وهى عائلته، وألعاب إنفيكتوس، وهى مسابقة على الطراز البارالمبي لأعضاء الخدمة الجرحى والتى أسسها قبل عقد من الزمن، وفقا لموقع abc7news.
 
وقال هارى لـ"ويل ريف" من قناة ABC News، في مقابلة مع برنامج Good Morning America، إنه تحدث مع والده حول تشخيص حالته، والذى تم الإعلان عن إصابته علنًا في 5 فبراير الجارى، وأضاف هارى فى حديثه مع "ريف" أثناء قيامهما بجولة فى ويسلر بموقع ألعاب Invictus: "لقد قفزت على متن طائرة وذهبت لرؤيته في أقرب وقت ممكن.. انظر، أنا أحب عائلتي وحقيقة أننى تمكنت من ركوب الطائرة والذهاب لرؤيته وقضاء أي وقت معه، أنا ممتن لذلك".
 
وعندما سُئل عن احتمال أن يكون لمرض الملك تشارلز تأثير على لم شمل عائلته، أجاب هارى: "نعم، أنا متأكد"، وأضاف دوق ساسكس: "أرى ذلك على أساس يومى، مرة أخرى، قوة وحدة الأسرة تتجمع معًا.. لذلك، نعم، أعتقد أن أى مرض يجمع العائلات معًا، أرى ذلك مرارًا وتكرارًا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة