قائد جيش بريطانيا يستبعد أى هجوم مضاد من أوكرانيا قبل 2025

الأربعاء، 28 فبراير 2024 11:47 ص
قائد جيش بريطانيا يستبعد أى هجوم مضاد من أوكرانيا قبل 2025 قائد جيش بريطانيا يستبعد أى هجوم مضاد من أوكرانيا قبل 2025
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف قائد القوات المسلحة البريطانية بأنه من المتوقع أن تظل أوكرانيا تعانى من نقص الذخائر، وتظل فى موقف دفاعى فى حربها مع روسيا لعدة أشهر، ربما حتى 2025، حتى يوافق الغرب على خطوات أخرى لدعم كييف.

 

 وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان، لم يعلق الأدميرال السير تونى راداكين مباشرة على اقتراح فرنسا بنشر قوات برية فى أوكرانيا، لكنه أكد بدلا من ذلك على الحاجة الملجة لزيادة المساعدات الصناعية.

 

 وقال قائد الجيش البريطانى إن أوكرانيا واجهت موقفا صعبا على البر، حيث يعانى جيشها من نقص الذخائر والمخزون بعدما توقفت المساعدات العسكرية الأمريكية بسبب موقف الجمهوريين فى الكونجرس، مع عدم قدرة أوروبا بعد على سد الفجوة.

 

 وقال راداكين إن المحادثات جارية بين دول الناتو حول كيفية تعزيز الدعم لأوكرانيا، مع توقعات بإعلانات جديدة خلال أو قبل قمة الناتو المقررة فى يوليو المقبل فى واشنطن.

 

وقال القائد العسكرى البريطانى إن روسيا بالفعل تحقق على المستوى التكتيكى مكاسب بمساحات صغيرة من الأرض نسبيا، بما فى ذلك بلدة أفدييفكا على الجبهة الشرقية، والتى تمت السيطرة عليها بعد مقتل 17 ألف روسى وإصابة 30 ألف أخرين، بحسب الجارديان.

 

ويدور قتال عنيف حاليا بالقرب من تشاسيف يار، وهى بلدة أخرى فى منطقة دونباس، حيث تراجعت أوكرانيا بعد خسارتها باخموت العام الماضى. وقال متحدث باسم الجيش الأوكرانى إن معارك ضارية تجرى بالفعل على مشارف قريتى إيفانيفسكى وبوجدانيفكا إلى الشرق مباشرة.

 

 واختتم راداكين كلمته قائلا إنه يعتقد أن هذا هو المأزق الذى من المرجح أن يستمر للأشهر القليلة القادمة على الأقل، مشيرا إلى أنه من غير المرجح أن تتمكن كييف من شن هجوم مضاد جديد حتى أواخر الصيف فى أقرب وقت ممكن، وعلى الأرجح فى العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة