كل ما تريد معرفته عن جهاز MacBook Air الجديد وموعد طرحه

الأربعاء، 28 فبراير 2024 04:00 ص
كل ما تريد معرفته عن جهاز MacBook Air الجديد وموعد طرحه جهاز MacBook Air
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إلى جانب التحديثات الرئيسية لجهاز iPad، سيتوفر أيضًا جهاز MacBook Air جديد قريبًا، سيتم تقديم طرازي MacBook Air الجديدين مقاس 13 بوصة و15 بوصة في حدث يقام في شهر مارس، وفقاً لموقع macrumors.

في الوقت الحالي، تشير الشائعات إلى أن تحديث  2024 MacBook Air  الجديد من المتوقع أن يركز علي الأداء،

بينما قدم عام 2022 تصميمًا جديدًا تمامًا لجهاز MacBook Air، وقدم عام 2023 عامل شكل MacBook Air جديدًا مقاس 15 بوصة.

سيتم تشغيل طرازات MacBook Pro الجديدة مقاس 13 بوصة و15 بوصة القادمة هذا العام بواسطة شريحة M3 أحدث جيل من Apple، ومن المتوقع أن يتم تقديم التحديثات في شهر مارس، إلى جانب تحديثات iPad Air وiPad Pro الجديدة في حدث محتمل، ويُقال إن طرازات M3 MacBook Air الجديدة قيد الإنتاج بالفعل قبل هذا الإطلاق.

ما مدى سرعة جهاز MacBook Air الجديد؟

يجب أن يكون جهاز MacBook Air الجديد المزود بشريحة M3 أسرع بشكل ملحوظ من الإصدار الذي يعمل بنظام M2، حيث يتم تصنيع شريحة M3 باستخدام عملية تصنيع 3 نانومتر، نزولا من تصنيع 5 نانومتر على شريحة M2.

تقول شركة Apple أن رقائق M3 تتميز بنوى كفاءة أسرع بنسبة تصل إلى 30% من M2 وأسرع بما يصل إلى 50% من M1، تعد نوى الأداء الخاصة بشرائح M3 أسرع بنسبة تصل إلى 15% من شرائح M2 وأسرع بنسبة تصل إلى 30% من M1.

يتميز M3 أيضًا بشيء يسمى التخزين المؤقت الديناميكي، والذي تصفه Apple بأنه "أكبر قفزة إلى الأمام في هندسة الرسومات" على الإطلاق، إلى جانب دعم تتبع الأشعة المتسارع للأجهزة، وتظليل الشبكة المتسارع بالأجهزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة