وفيات أثناء محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا فى تشاد

الأربعاء، 28 فبراير 2024 01:23 م
وفيات أثناء محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا فى تشاد تشاد- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت السلطات التشادية، الأربعاء، عن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا بدعم من الحزب الإشتراكي بقيادة يحيى ديلو، وقالت وزارة الإعلام التشادية في بيان لها إن "الحكومة التشادية تخطر الرأي العام الوطني والدولي بأن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا تمت بتحريض من السكرتير المالي للحزب الاشتراكي مما أدى إلى اعتقاله".

وأضافت: "الوضع أخذ منعطفا دراماتيكيا مع هجوم متعمد من قبل المتواطئين مع هذا الشخص وعلى رأسهم عناصر من الحزب الاشتراكي بقيادة رئيس هذه الحركة يحيى دحلو ضد مقر وكالة الأمن الوطني للدولة مما أدى لوقوع وفيات".

وتابعت: "تحركت الشرطة على الفور لإحباط هذا الهجوم المثير للقلق". وأكملت الوزراة: "الوضع الآن تخت السيطرة، وتم القبض على مرتكبي هذا الفعل أو جارى البحث عنهم وسيتم محاكمتهم وفق القانون".

واختتمت الوزراة بيانها بالقول: "كل من يحاول تعطيل العملية الديمقراطية الجارية سيتم ملاحقته قضائيا وتقديمه للعدالة وفقا للقانون".

كانت أعلنت هيئة الانتخابات في تشاد، أن الانتخابات الرئاسية ستُجرى في 6 مايو المقبل، ما ينهي حكم المجلس العسكري الذي دام 3 سنوات عندما تولى محمد إدريس ديبي السلطة بعد مقتل والده.

وكان محمد ديبي قد وعد بتسليم السلطة إلى المدنيين وتنظيم الانتخابات في غضون 18 شهرا، لكنه أضاف عامين آخرين على الفترة الانتقالية.

وفى سياق منفصل أعلنت السلطات التشادية حالة الطوارئ الغذائية في عموم البلاد، على خلفية الجوع ونقص الغذاء، ووفقا لمعلومات الموقع فإن سلطات البلاد وعدت بتقديم مساعدات إنسانية للفئات الضعيفة من السكان.

وأشار إلى أنه لهذا السبب قامت السلطات بإنشاء هيئة خاصة لمتابعة وتقييم الإجراءات التي تتخذها الحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة