الصحة العالمية تدعو للتعاون من أجل تحقيق نهج الصحة الواحدة للإنسان والحيوان

الخميس، 29 فبراير 2024 08:39 م
الصحة العالمية تدعو للتعاون من أجل تحقيق نهج الصحة الواحدة للإنسان والحيوان تحقيق نهج الصحة الواحدة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، إن اعتماد نهج الصحة الواحدة الذي يعترف بصحة الناس يرتبط ارتباطًا وثيقًا بصحة الحيوانات، وتوفر بيئتنا المشتركة حلولاً واعدة لمواجهة التحديات غير المسبوقة.

وفي حديثه في الاجتماع السنوي التنفيذي الرباعي الثاني في نيروبي، كينيا اليوم، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس: "نحن بحاجة إلى إرادة سياسية مستدامة لضمان دمج مبادئ الصحة الواحدة في السياسات الوطنية والدولية، التنفيذ في البلدان؛ تعبئة الموارد؛ العلم والأدلة. والإرادة السياسية، هذه هي الأولويات الأربع التي يجب علينا متابعتها معًا في العام المقبل.

لقد عمل زعماء المنظمات الأربع في التعاون الرباعي بشأن الصحة الواحدة - منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومنظمة الصحة العالمية، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان معا من أجل تعزيز نهج الصحة الواحدة في جميع أنحاء العالم.

وفي اجتماع اليوم، أكدت المنظمات مجددًا التزامها بمواصلة تعزيز تأثير سياسة الخطة وتعبئة الموارد المستدامة لدعم تنفيذ "صحة واحدة" على جميع المستويات.

تم تصميم خطة العمل المشتركة للصحة الواحدة التي تم إطلاقها في عام 2022 لدمج الأنظمة والقدرات حتى نتمكن بشكل جماعي من منع التهديدات الصحية والتنبؤ بها واكتشافها والاستجابة لها، وفي نهاية المطاف، تسعى هذه المبادرة إلى تحسين صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة، مع المساهمة في التنمية المستدامة، يعد دليل تنفيذ خطة العمل المشتركة للصحة الواحدة الذي تم إطلاقه حديثًا حجر الزاوية في الجهود العالمية، حيث يوفر إرشادات عملية لترجمة نظرية الصحة الواحدة إلى عمل.

 قامت لجنة خبراء الصحة الواحدة  One Health  رفيعة المستوى بجمع الموارد والأدوات الموجودة، وقالت الدكتورة أمينة بن يحيى، رئيسة مبادرة "الصحة الواحدة" التابعة لمنظمة الصحة العالمية: "إن الهدف والقيمة النهائية لتعاوننا في مجال الصحة الواحدة يكمن في إحداث تغييرات إيجابية على المستوى القطري  من خلال تمكين البلدان، وتعزيز النظم الصحية، وتعزيز التعاون بين القطاعات، لدينا الفرصة لدفع التغيير التحويلي من الألف إلى الياء لتحقيق تحسين الصحة والرفاهية على مستوى العالم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة