رئيس جامعة كفر الشيخ يزور جامعة بوليتكنيكا بمدينة فالنسيا الأسبانية.. اعرف التفاصيل

الخميس، 29 فبراير 2024 10:43 م
رئيس جامعة كفر الشيخ يزور جامعة بوليتكنيكا بمدينة فالنسيا الأسبانية.. اعرف التفاصيل رئيس جامعة كفر الشيخ يزور جامعة بوليتكنيكا
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جامعة بوليتكنيكا الاسبانية، وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، والدكتور عبدالحميد غلاب عميد كلية الالسن، والدكتور محمد غانم الأستاذ بكلية الزراعة.

وأعرب رئيس جامعة كفر الشيخ، عن سعادته بالزيارة وحسن الاستقبال، مشيداً بالنجاحات التي حققتها الزيارة، حيث شهدت الزيارة مباحثات لتطوير سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين متمنياً مزيداً من التنسيق وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجامعتين، في مجالات بناء القدرات العلمية والبحثية، والاستفادة من الخبرات الاسبانية، كما أعرب رئيس جامعة بوليتكنيكا الاسبانية عن بالغ سعادته لاستقبال الدكتور عبدالرازق دسوقي والوفد المرافق له.

وخلال الزيارة قام الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والوفد المرافق له، تفقد كليات ومعاهد الجامعة ووادي التكنولوجيا والابتكار، وعقد لقاءات مع مدير وادي التكنولوجيا والابتكار وعميد كلية الهندسة الزراعية ومدير العلاقات الدولية بالجامعة.

وأثناء الجلسة وجه الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، العديد من الأسئلة الخاصة بماهية الأبحاث والامكانية الفعلية لتطبيقها وآلية مشاركة المجتمع المدني والشركات في تمويل البحث العلمي بكلية الهندسة الزراعية بكافة التخصصات، وكيفية تسويق مخرجات البحث العلمي ومردوده على المجتمع المحلي.

عقب ذلك، قام عميد كلية الهندسة الزراعية بجامعة بوليتكنيكا الاسبانية، باصطحاب الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والوفد المرافق له، في جولة تفقدية إلى مزرعة الجامعة ومصانع الالبان والاعلاف والملاعب والصالات الرياضية ومرافق الجامعة وقسم علوم البحار وقسم المجترات الصغيرة والدواجن.

واتفق الطرفان على ضرورة عمل إتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين في مجالات التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والأبحاث المشتركة ونقل التكنولوجيا والاستفادة من التجربة الاسبانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة