العمليات الجراحية التجميلية وسيلة هروب "تجار المخدرات" المطلوبين دوليًا.. تغيرات فى الوجه وفقدان الوزن وتبديل بصمات اليد بجلد القدم حيل رجال المافيا للهروب من العدالة.. التشابو والمايو زامبادا الأشهر

السبت، 03 فبراير 2024 04:00 ص
العمليات الجراحية التجميلية وسيلة هروب "تجار المخدرات" المطلوبين دوليًا.. تغيرات فى الوجه وفقدان الوزن وتبديل بصمات اليد بجلد القدم حيل رجال المافيا للهروب من العدالة.. التشابو والمايو زامبادا الأشهر تاجر مخدرات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات الإكوادورية ، تاجر المخدرات هنرى لويزا مونتويا، الذى كان يطلق عليه اسم " Alacrán" ألاكران  والتي تعنى باللغة الإسبانية، "العقرب"، وهو الاسم الذى كان يطلق على والده تاجر مخدرات وزعيم مافيا سابق فى كالى كارتل، وتم اعتقاله بتهمة نقل 4 أطنان من الكوكايين شهريا، وذلك على الرغم من أنه خضع لـ7 عمليات تجميل لتغير وجهه، ويعتبر أحد تجار المخدرات الذين لجأوا للعمليات الجراحية التجميلية من أجل تغير شكلهم للهروب من العدالة.

وتعد التغييرات في الحواجب وعظام الخد وفقدان الوزن وحتى تبادل بصمات الأصابع  أو تبديل بصمات أصابع الأيدى بالأقدام، من بين الممارسات التي يستخدمونها للتهرب من الملصقات لالقاء القبض عليهم .

ألاكران 

ويعتبر هنرى لوايزا ، هو زعيم مافيا معروف في كالي كارتل، في الإكوادور،  ووفقاً للمعلومات التي قدمتها السلطات الكولومبية، طلبت محكمة مقاطعة جنوب فلوريدا تسليم لويزا مونتويا.

تاجر مخدرات
تاجر مخدرات

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم القبض على هنرى لوايزا ، في الصباح في الإكوادور بتهمة إدارة شبكة مخصصة لتهريب المخدرات ، والتي تقدر بـ4 أطنان من الكوكايين شهريا عبر موانئ توماكو نارينيو وإزميرالداس ".

فى ذلك الوقت، أشارت هيئة الاتهام إلى أن "مكتب المدعي العام قدم هنري لوايزا ، ونيلسون ألبيرو مارين جارسيا، وهما زعيمان بارزان في الجماعة الإجرامية لا إنماكولادا، أمام قاضي مراقبة الضمانات، ، وذلك بتهمة الابتزاز والتهجير والسلوك الإجرامي الآخر في البلديات الواقعة في وسط وشمال فالي ديل كاوكا

التشابو جوزمان

اتُهم "التشابو" جوزمان، أشهر تاجر مخدرات في المكسيك، بإجراء عمليات جراحية على وجهه. ويعتقد أن مهرب المخدرات أجرى تدخلات لشحذ وجهه وفكه وتصغير خديه وإزالة خطوط التعبير.

التشابو
التشابو

 

وتشمل العمليات الأخرى التي يقوم بها تجار المخدرات لإخفاء هويتهم تغيير بصمات الأصابع على أيديهم واستبدالها بجلد أصابع قدميهم.

 

بوتشو

وكان تم القاء القبض على فرانسيسكو مازو بولجارين، الملقب بـ "بوتشو"، رئيس عصابة لوس باتشيلي، في بوجوتا، وكانت الجهات التي طلبته تبحث عن وجه آخر، فكان من المفاجئ أن نجده يعاني من تغيرات جذرية في وجهه نتيجة التدخلات الجراحية لإخفاء هويته.

وكان تصغير عظام الوجنتين وتحديد الخدين هي التغييرات الجسدية التي طلبها "بوتشو" في غرفة العمليات، لإخفاء هويته على الأرجح، وفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة التيمبو الأرجنتينية.

أصبحت التغييرات في المظهر بالفعل ممارسة شائعة بين المطلوبين وأصبحت معروفة جيدًا في عالم تهريب المخدرات.

 

المايو ..30 عاما من الهروب

مع أكثر من نصف قرن في عمله كرئيس كارتل سينالوا وتجارة المخدرات ، أصبح "إسماعيل زامبادا" المعروف بـ"المايو" الوحيد الذى لم يتم اعتقاله ولم يدخل السجن ابدا مع قصة هروب تتجاوز الـ52 عاما.

المايو
المايو

 

وأصبح "المايو" أخطر عناصر تجارة المخدرات المطلوبين أمنيا حول العالم، والقبض عليه بات أمرا مستحيلا، حيث أنه أجرى جراحة تجميلية لتغيير مظهره وللتحرك فى جميع أنحاء المكسيك بحرية، حيث أنه استطاع الهروب لمدة أكثر من 30 عاما دون أن يتعرف عليه أحد،  وفى آخر البيانات لعام 2018 فإن ثروة زامبادا تقدر ب 3 مليار دولار.

 

شوبيتا

إحدى القضايا الأكثر إثارة للدهشة حتى الآن كانت قضية خوان كارلوس راميريز أباديا، الملقب بـ "شوبيتا"، وهو عضو سابق في كارتل كالي، والذي فاجأ في إحدى المحاكمات ضد خواكين "إل تشابو" جوزمان في نيويورك بملامح مختلفة نتيجة عمليات التجميل.

شوبيتا
شوبيتا

 

واعترف "شوبيتا" بأنه خضع لعملية جراحية لتغيير فكه وعينيه وأذنيه وأنفه، من بين أجزاء أخرى من وجهه، لتجنب التعرف عليه من قبل الشرطة، حسبما أوردت هذه الصحيفة.

في المجمل، خضع لست عمليات جراحية، حيث أحدث تغييرات في وجهه مثل تلاشي عظام وجنتيه، وعملية لتجميل أنفه، ورفع جبهته وتنحيف ذقنه. ومع ذلك، فإن هذه التدخلات لم تساعده على المرور دون أن يلاحظه أحد، لأنه في عام 2007، في عملية في البرازيل، تم القبض عليه وتم تسليمه لاحقًا إلى الولايات المتحدة.

 

وايت هيد.. أجرى عملية تجميل ليتمكن من الهروب 30 عاما

اعتقلت الشرطة البرازيلية لويز كارلوس دا روشا الملقب ب"وايت هيد" ، أحد أبرز أباطرة المخدرات الذي استخدم جراحات التجميل للتهرب من السلطات لمدة 30 عامًا تقريبًا.

وقالت الشرطة إنه تم اعتقال دا روشا في مدينة "سوريسو" بولاية "ماتو جروسو" .. وأضافت الشرطة أن الأحكام الصادرة بحق دا روشا تصل إلى أكثر من 50 عاما من السجن.

وكان دا روشا يعيش في المدينة تحت اسم فيتور لويز دي مورايس .. وبعد مقارنة الصور القديمة المعروفة له بصور المشتبه به الجديد خلصت السلطات إلى أن لويز كارلوس دا روشا وفيتور لويز هما نفس الشخص.

والمنظمة التي كان يتزعمها دا روشا كانت تنتج الكوكايين في بوليفيا وبيرو وكولومبيا قبل شحنها من خلال نظام سوقي متطور إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقدرت الشرطة البرازيلية إجمالي ما تنتجه إمبراطورية دا روشا بنحو 5 أطنان من الكوكايين شهريا.

جواكامايو

وقد عُرفت حالة أخرى من الحالات الأخيرة. مع القبض على كارلوس خوسيه روبايو، الملقب بـ "جواكامايو"، تاجر المخدرات التابع لجماعة "لا أليانزا" الإجرامية، والذي تم القبض عليه في عملية للشرطة في لا دورادا، كالداس، في يوليو من هذا العام، كما أعلن كارلوس هولمز تروخيو، الوزير الدفاع عن كولومبيا.

جواكامايو
جواكامايو

 

"لا أليانزا" هي جماعة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات، تنفذ عملياتها في شمال الوادي، وقد تم تشكيلها من قبل تجار المخدرات الذين تم تسليمهم، والذين قضوا مدة عقوبتهم ثم عادوا إلى البلاد لمواصلة ارتكاب الجرائم.

وأكدت مصادر الشرطة لصحيفة التيمبو أن "جواكامايو" خضع لعمليات جراحية لتغيير مظهره، كما أنه فقد حوالي 30 كيلوجرامًا من وزنه. لم يتمكن تاجر المخدرات البالغ من العمر 51 عامًا من المرور دون أن يلاحظه أحد ويجب أن يحاكم أمام العدالة بتهمة التآمر لارتكاب جريمة بغرض القتل وحيازة الأسلحة بشكل غير قانوني والقتل المشدد.

فيسنتي كاريلو ليفا

في المكسيك يتم فرض هذه الممارسة أيضًا. كانت هناك بعض حالات تجار المخدرات الذين تتضمن استراتيجية هروبهم رحلة إلى غرفة العمليات. على سبيل المثال، قام فيسنتي كاريلو ليفا، ابن أمادو كاريلو فوينتيس، المعروف باسم "سيد السماء"، بتغيير حاجبيه وأنفه وذقنه. ويعتقد أن والده، الذي كان زعيم كارتل خواريز، من المفترض أنه توفي أثناء الجراحة التجميلية، على وجه التحديد لإجراء تحول.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة