تقارير: مصر تنافس الجزائر وغانا على التعاقد مع هيرفي رينارد

السبت، 03 فبراير 2024 07:08 م
تقارير: مصر تنافس الجزائر وغانا على التعاقد مع هيرفي رينارد رينارد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن تنافس الاتحاد المصري لكرة القدم مع نظيريه الجزائري والغاني، بالإضافة إلى منتخب كوت ديفوار، على التعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب فرنسا للسيدات.

هيرفي رينارد
 

وحظي رينارد باهتمام كبير منذ وصوله إلى أبيدجان، عاصمة كوت ديفوار، لمتابعة بعض مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا، ودخل معه الاتحاد الإيفواري فى مفاوضات من أجل قيادة "الأفيال" مؤقتًا بعد إقالة مواطنه جيان جاسكيه عقب الخسارة أمام غينيا الاستوائية 0-4، لكن الاتحاد الفرنسي رفض بشكل قاطع هذه الفكرة، حسبما ذكرته إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية في وقت سابق.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فقد دخل رينارد دائرة ترشيحات تدريب المنتخب الجزائري خلفًا لجمال بلماضي، وكذلك أصبح تحت مجهر الاتحاد المصري الذي يرغب فى التعاقد معه عوضًا عن البرتغالي روي فيتوريا، والأمر ذاته ينطبق على الاتحاد الغاني الساعي بدوره للحصول على خدمات المدرب الفرنسي.

هيرفي رينارد
 

وقال فريدريك أتشيمبونج، عضو الاتحاد الغاني لكرة القدم، فى تصريحات نقلتها صحيفة "مودرن غانا"، إن الاتحاد الغاني معجب بالعمل الكبير للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد، لكنه رأى أن الظروف المالية للاتحاد قد تشكل عائقًا أمام التعاقد معه.

ويمتد عقد رينارد مع المنتخب الفرنسي للسيدات حتى أغسطس المقبل بعدأن تولى تدريبه عقب رحيله عن المنتخب السعودي في مارس 2023 الذي حقق معه نتائج لافتة وأبرزها الفوز على الأرجنتين 2-1 في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2022.

يشار إلى أن رينارد يملك خبرة عريضة في ملاعب القارة السمراء، وتوجها بالفوز مرتين باللقب الإفريقي مع زامبيا عام 2012، وكوت ديفوار عام 2015، علمًا أنه سبق له قيادة منتخبي المغرب وأنجولا، كما عمل مساعدًا لمدرب منتخب غانا في بداية مسيرته التدريبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة