جناح وزارة البيئة ينشر البهجة فى معرض الكتاب.. "نيمو" و"بذرة" شخصيات كارتونية بيئية تتجول بالمعرض لتنظيم المسابقات بين الأطفال.. وتوزيع جوائز وهدايا خضراء على الزائرين.. وعقد ندوات ثقافية وورش فنية للرسم.. صور

السبت، 03 فبراير 2024 05:00 ص
جناح وزارة البيئة ينشر البهجة فى معرض الكتاب.. "نيمو" و"بذرة" شخصيات كارتونية بيئية تتجول بالمعرض لتنظيم المسابقات بين الأطفال.. وتوزيع جوائز وهدايا خضراء على الزائرين.. وعقد ندوات ثقافية وورش فنية للرسم.. صور جناح وزارة البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحور البيئي والتوعية بأهمية الحفاظ علي البيئة،  يعد من أحد المحاور الهامة التي شهدها  معرض القاهرة الدولى للكتاب2024 الدورة الـ 55 ، المنعقد بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، في التجمع الخامس، بدأ من 25 يناير 2024  ويستمر حتى 6 فبراير 2024، مشاركة قوية من وزارة البيئة، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"، حيث نظمت الوزارةمن خلال البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، جناحا كاملا يضم العاب وكتيبات وافلام وثائقية والعاب ورسم وتلوين، من اجل السعي للحفاظ على حقوق الاجيال الحالية والقادمة فى سبل عيش مستدامة.


بهجة الوعى

أضاف جناح وزارة البيئة لمعرض الكتاب هذا العام حالة من البهجة وصنع الوعى بشكل ابتكارى، حيث شهد مجموعة من الفعاليات، نفذها فريق التوعية البيئية بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، إضافة لعرض دائم   لأنشطة وإنجازات وزارة البيئة بجهازيها شئون البيئة والمخلفات.
 
الأنشطة بمعرض الكتاب تحلت بحالة من البهجة والمشاركة واللعب داخل جناح الوزارة بالمعرض مع المترددين من الأطفال واسرهم، للتوعية  بقضايا البيئة المختلفة والمطروحة علي الساحة العالمية والمحلية .

بذرة ونيمو

شملت أيضا أنشطة وزارة البيئة تجول شخصيتى نيمو وبذرة وهما شخصيات كارتونية بيئية، وتم اطلاق مسابقات بيئية وتلوين وورش عمل فنية حول إعادة استخدام وتدوير المخلفات وكيفية الاستفادة منها في عمل لوحات فنية، كما تم تقديم عروض العرائس بذرة وميما، و توزيع الهدايا ومجموعة من الكتيبات الخاصة بالموضوعات البيئية المختلفة، ولم تنسى وزارة البيئ الأنشطة الترفيهية لذوى الهمم، بالتعاون مع وزارة الثقافة والمركز القومى للاعاقة وبعض الجمعيات الاهلية.

ورش وندوات ثقافية

على صعيد متصل تم عقد العديد من ورش العمل الثقافية ، تناولت شرح لدور الشباب والأطفال في الحفاظ علي البيئة، وفتح حوار مفتوح مع المترددين علي المعرض ، وشرح دور اوزارة والقطاعات المختلفة، حيث شارك الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،  بالندوة الثقافية التى نظمها جناح الازهر الشريف حول " التغيرات المناخية: الرؤية الشرعية والتأثيرات البيئية" حيث اجرى حوار مفتوح مع المشاركين للرد على شواغلهم تجاه القضايا البيئية المختلفة وخاصة قضايا المناخ ، موضحا دور ومهام وزارة البيئة وقطاعاتها المختلفة فى التصدى للمشكلات البيئية ،ودور مصر الريادى على المستويين الإقليمي والدولي فى هذا الصدد ، وأهمية إشراك المواطن المصري فى العمل البيئي وكيفية توحيد الجهود للتصدى للاثار السلبية للتغيرات المناخية. 

الازهر والبيئة

كما قام الدكتور على ابو سنه، بتفقد الجناح الخاص بوزارة البيئة المشارك بالمعرض مشيرا الى أن الوزارة تهدف من خلاله إلى رفع الوعي البيئي لكافة فئات المجتمع ، حيث شهد المعرض خلال اليوم الثالث إقبالا جماهيريا كبيرا،  وقام فريق التوعية بتنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئبة المختلفة  تضمنت ورش عمل فنية عن إعادة استخدام المخلفات وفن الاورجامي ومسابقات بيئية وتوزيع المطبوعات التوعوية علي المترددين علي الجناح والرد علي استفساراتهم وتقديم ورش عمل فنيه وتوزيع  الهدايا علي مجموعة من ذوي الهمم بالتعاون  مع المجلس القومي للاعاقه .كما شهد المعرض مشاركة شخصية بذرة.
 
جدير بالذكر أنه تواصل وزارة البيئة فاعلياتها داخل معرض الكتاب حتى يوم 6 فبراير مع كافة فئات وشرائح المجتمع بهدف توعية المترددين علي جناح الوزارة بالمعرض بقضايا البيئة المختلفة والمطروحة على الساحة العالمية والمحلية، ومجموعة المسابقات البيئية، تناولت بعض المعلومات البيئية المختلفة بصورة مبسطة للأطفال.
 
المسابقات البيئية فى جناح وزارة البيئة
المسابقات البيئية فى جناح وزارة البيئة

بذرة ونيمو شخصيات بيئية توعى جمهور معرض الكتاب
بذرة ونيمو شخصيات بيئية توعى جمهور معرض الكتاب

جانب من جناح وزارة البيئة فى معرض الكتاب
جانب من جناح وزارة البيئة فى معرض الكتاب

جناح البيئة
جناح البيئة

جناح وزارة البيئ ة داخل معرض الكتاب 24
جناح وزارة البيئ ة داخل معرض الكتاب 24

خلال احدى لاحتفاليات فى جناح البيئة
خلال احدى لاحتفاليات فى جناح البيئة

خلال المسابقات الترفيهية
خلال المسابقات الترفيهية

خلال مشاركة الاطفال بمعرض الكتاب
خلال مشاركة الاطفال بمعرض الكتاب

رئيس جهاز البيئة فى معرض الكتاب بجناح الوزارة
رئيس جهاز البيئة فى معرض الكتاب بجناح الوزارة

رئيس جهاز شئون البيئة
رئيس جهاز شئون البيئة

ندوات وورش عمل
ندوات وورش عمل

نيمو يشارك اطفال معرض الكتاب
نيمو يشارك اطفال معرض الكتاب

وحدة التوعية بجناح وزارة البيئة
وحدة التوعية بجناح وزارة البيئة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة