حقائق وأرقام عن مباراة جنوب أفريقيا والرأس الأخضر فى ربع نهائى "كان 2023"

السبت، 03 فبراير 2024 05:00 م
حقائق وأرقام عن مباراة جنوب أفريقيا والرأس الأخضر فى ربع نهائى "كان 2023" منتخب جنوب إفريقيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الجنوب أفريقى فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب "شارليس كونان باني"، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً فى كوت ديفوار.

ويصطدم منتخب الرأس الأخضر، الذى خطف البساط من تحت أقدام منتخبات كبيرة في البطولة، بفضل نتائجه الإيجابية التى كانت محط أنظار الجميع، بآمال جنوب أفريقيا، التى تسعى لتخطى عقبة القروش الزرقاء في هذا الدور.

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القم "كاف" أبرز حقائق وأرقام مباراة جنوب أفريقيا والرأس الأخضر فى ربع نهائي أمم أفريقيا والتى جاءت كتالي:

تتطلع منتخب جنوب أفريقيا إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي من المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2000 (خسرت 2-0 أمام نيجيريا).

فاز منتخب كاب فيردي بثلاث من مبارياته الأربع في كأس أمم أفريقيا 2023 (تعادل 1)، وسجل 8 أهداف، وانتصارات أكثر، وأهداف أكثر مما كان عليه في مبارياته الـ 11 السابقة في المسابقة مجتمعة (فاز 2، تعادل 6، خسر 3، أهداف له 6 أهداف ).

يتطلع منتخب كاب فيردي لبلوغ نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى، حيث يكون هذا ثاني ظهور له فى ربع النهائي، وهو الأول له منذ الهزيمة 2-0 أمام غانا في 2013.

حافظ منتخب جنوب أفريقيا على شباكه نظيفة 3 مرات متتالية في كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى منذ فبراير 1998؛ لم يمنع منتخب جنوب إفريقيا منافسه من التسجيل في 4 مباريات متتالية في كأس أمم إفريقيا.

أجرت جنوب أفريقيا تغييرين فقط على تشكيلتها الأساسية في كأس أمم إفريقيا 2023، وهو أقل عدد من أي فريق آخر، في حين أجرى المنافس كاب فيردي 14 تغييرًا - فقط غينيا (17) أجرت المزيد في المسابقة.

بعمر 29 عامًا و64 يومًا، يملك منتخب كاب فيردي أكبر متوسط ​​عمر أساسي في كأس أمم إفريقيا 2023، وفي الواقع تم تسجيل 5 من أهدافهم الـ8 بواسطة لاعبين تبلغ أعمارهم 30 عامًا أو أكثر - الفريق الأخير الذي سجل عددًا أكبر من الأهداف في دورة واحدة من لاعبين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا كانت مصر عام 1998  لاعبين. (7)

ساهم ثيمبا زواني بشكل مباشر في 50% (3/6) من أهداف جنوب أفريقيا في كأس أمم إفريقيا 2023 (هدفان وتمريرة حاسمة واحدة)، بينما يمكن أن يصبح أول لاعب من بافانا بافانا يسجل ثلاثة أهداف في دورة واحدة منذ شون بارتليت عام 2000 (5)أهداف.

ساهم رايان مينديز بشكل مباشر في تسجيل عدد أكبر من الأهداف (4 - هدفان وتمريرتين حاسمتين) أكثر من أي لاعب آخر من كاب فيردي في كأس أمم إفريقيا، في حين أن مشاركاته الثلاثة في الأهداف (هدفان وتمريرة حاسمة واحدة) في كأس أمم إفريقيا 2023 هي أيضًا أكبر عدد من لاعبي كاب فيردي في دورة واحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة