زغاريد وفرحة.. انطلاق موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية.. فيديو وصور

السبت، 03 فبراير 2024 12:00 م
زغاريد وفرحة.. انطلاق موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية.. فيديو وصور موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من داخل إحدى غيطان بقرية سدود التابعة لمركز منوف محافظة المنوفية، أثناء موسم حصاد محصول البطاطس، وسط فرحة كبيرة من المزارعين.
 
ويقول حمادة الجندى مزارع ومقيم بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أن موسم حصاد البطاطس هذا العام محصول جيد حيث أن إنتاجية  الفدان من 8 إلى 10طن ، ويبلغ سعر الطن من 10 آلاف إلى 10آلاف و500 جنيه .
 
ويضيف الجندى ، أن موسم حصاد محصول البطاطس بدأ منذ بداية شهر يناير الماضى، والموسم هذا العام أفضل من العام الماضى من حيث إنتاجية الفدان وسعر طن البطاطس.
 
ويشير  محمد وليد ومقيم بقرية سدود التابعة لمركز بمحافظة المنوفية، أن موسم حصاد محصول البطاطس هذا بغيطان محافظة المنوفية، مبشر ومحصول جيد ، حيث إنتاجية الفدان من 8 إلى 9 طن للفدان الواحد.
 
ويضيف محمد أن الأسعار الطن هذا العام من 10 آلاف إلى 10 آلاف و500 جنيه، للطن الواحد، ويختلف الإنتاجية من نوع إلى آخر حيث أنواعها كروز، أفرست، ديمونت.
 
ومن جانبه، أكد المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أن محصول البطاطس هذا العام محصول مبشر منذ بداية حصاده والذى بدأ من بداية شهر يناير الماضى، وتعد محافظة المنوفية، من أولى المحافظات فى زراعة محصول البطاطس.
 
وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المساحة المنزرعة لمحصول البطاطس  هذا العام ما يقرب من 21 ألف فدان فى العروة الشتوية بجميع مراكز المحافظة .
 
وأكد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أنه يتم دعم محصول البطاطس بتوفير الدعم الكافى من الأسمدة والمتابعة من قبل اللجان الزراعية.
 
موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية (1)
موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية 

موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية (2)
موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية

موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية (3)
موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية

موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية (4)
موسم حصاد البطاطس بغيطان المنوفية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة