عبد الحميد زيد بمعرض الكتاب: مصر ستتجاوز المرحلة والضمان إدراك المواطن

السبت، 03 فبراير 2024 04:15 م
عبد الحميد زيد بمعرض الكتاب: مصر ستتجاوز المرحلة والضمان إدراك المواطن ندوة الدكتور عبد الحميد زيد
بسنت جميل - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الحميد زيد، نقيب المهن الاجتماعية، إنه سعيد بالمناقشات التي تم طرحها من قبل الحاضرين في حفل توقيع كتابه "المسئولية الاجتماعية ورجال الأعمال"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، إذ أن الأسئلة التي طرحت تلمس مشاعر كل الناس وليس فقط المثقفين أو المتخصصين، الذين يشغلهم الهم والشأن العام المصري، وسوف نستطيع أن نتجاوز الأزمات الحالية.

جاء ذلك خلال مناقشة وتوقيع كتابه "المسئولية الاجتماعية ورجال الأعمال"، للدكتور عبد الحميد زيد نقيب المهن الاجتماعية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، بحضور عدد من رجال الأعمال والكتاب وزوار المعرض.

كما أكد عبد الحميد زيد، الضمان الوحيد لحدوث التنمية يتمثل في إدراك الفرد، لأن هذا يعد بمثابة المضاد الحيوي، فالإدراك لا يقتصر علي فهم فقط بل بتحمل المسئولية، الذي يعيش فيها الفرد داخل البلاد وخارجها أيضًا، واحتياز المصريين لهذه الفترة من التحولات مهما كانت أزماتها.

وأضاف نقيب المهن الاجتماعية، أنا مطمئن فمصر تعرضت لأزمات أكثر كارثية عبر عصورها، فقد كانت البلد فقيرة جدًا فخلال فترة الخمسينيات، وقد مرت مصر أيضًا بحروب وانتكاسات عديدة ولكن بفضل مؤسسات الدولة، ورجالها والاخصائيين الاجتماعيين يمكننا أن ننهض بتنمية الدولة.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، ويستقبل الزوار يوميا فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء يومًا، عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور فى تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساء.

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة