نائب محافظ الشرقية: الشبكة الوطنية للطوارئ ستعمل على إدارة الأزمات باحترافية استكمالا لاستراتيجية 2030.. 97 مركزا تكنولوجيا لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين.. وتدشين مناطق صناعية لزيادة الاستثمارات.. فيديو

السبت، 03 فبراير 2024 07:30 م
نائب محافظ الشرقية: الشبكة الوطنية للطوارئ ستعمل على إدارة الأزمات باحترافية استكمالا لاستراتيجية 2030.. 97 مركزا تكنولوجيا لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين.. وتدشين مناطق صناعية لزيادة الاستثمارات.. فيديو الدكتور أحمد عبد المعطى نائب محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظ الشرقية، إن المحافظة تشهد طفرة في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين من خلال خدمة الشباك الواحد بالمراكز التكنولوجية الموجودة في المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية، فضلا عن تنفيذ مركز الشبكة الوطنية  للطوارئ الذي سيدخل الخدمة قريبا.
 

وأضاف نائب المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، هو ضمن استراتيجية مصر 2030، ‏لتحقيق التنمية المستدامة، بحسن إدارة أي أزمة وطارئ وسرعة حلها، وخطوة تهدف لمواكبة التطور في الخدمات ‏الحكومية، وأعمال الإغاثة والطوارئ بطريقة احترافية، وبأسرع وقت ممكن، فهي تستهدف في المقام الأول الحفاظ ‏على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم من خلال الوصول للمعدلات العالمية في الاستجابة وسرعة رد الفعل لكافة ‏الطوارئ والأحداث والكوارث، موضحا أن المواطن فور الإبلاغ عبر الخط الموحد عن شكوى أو أي طارئ، سيتم توجيهه للجهة التابعة لها، لسرعة ‏حلها.

وأشار إلى أن المحافظة توسعت خلال السنوات الماضية بالمراكز التكنولوجية، حيث وصل عددها 97 مركزا، ومن المتوقع بنهاية العام الجاري أن يتم مد جميع الوحدات المحلية وعددها 107 وحدات بمراكز تكنولوجية مصغرة، وافتتاح مركز تكنولوجي بديوان عام المحافظة، لتقديم خدمات مميكنة، وذلك تنفيذاً لخطة الدولة في تطبيق سياسة التحول الرقمي في المعاملات الحكومية الإلكترونية لتخفيف العبء عن المواطنين وتقليل التكدس في أماكن تقديم الخدمات.

وأضاف أن عام 2024 سيكون عاما مميزا بالنسبة للقطاع الصناعي بالشرقية، فالمحافظة تمتلك أربع مناطق صناعية، بها أكثر من 2000 مصنع ويعمل بهم مليون ونصف عامل، معلنا أن المحافظة بصدد تقنين أوضاع الكثير من المصانع  وإعلان عن مناطق صناعية جديدة لزيادة الاستثمارات بالمحافظة.

وقال أحمد عبدالمعطي، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة نجحت في تحقيق طفرة تنموية بمركز الحسينية، من خلال تنفيذ 904 مشروعات خدمية من محطات مياه للشرب والصرف ومراكز تكنولوجية ومدارس متطورة ومراكز طب أسرة وخدمات الغاز الطبيعي والطرق، وأنجزت المحافظة المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بنسبة 90%، ومن المقرر تنفيذ المرحلة الثانية في 5 مراكز هى "فاقوس، أولاد صقر، ديرب نجم ، بلبيس، أبو حماد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة