رئيس الأونروا يعلن مقاومة الاستهداف الإسرائيلي لمنظمته

الإثنين، 05 فبراير 2024 11:40 م
رئيس الأونروا يعلن مقاومة الاستهداف الإسرائيلي لمنظمته الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول جهود رئيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، لإنقاذ منظمته التى منعت الولايات المتحدة الأمريكية و14 جهة مانحة أخرى إلى تعليق حوالي 440 مليون دولار من التمويل للوكالة.

 


وقال فيليب لازاريني لصحيفة فاينانشيال تايمز إنه سيستمر في منصب المفوض العام للأونروا طالما أنه يعتقد أنه قادر على دعم الشعب وكان ينقل صوت اللاجئين الفلسطينيين، ويعتزم لازاريني السفر إلى عدد من الدول العربية بينها الإمارات وقطر والكويت، في محاولة لتأمين تمويل طارئ.


وفي حديثه من الأردن، وصف قرارات المانحين بقطع التمويل عن الوكالة بأنها متهورة وغير عقلانية ومدفوعة باعتبارات محلية بسبب التأثير الاستقطابي للحرب بين إسرائيل والفلسطينيين.

ولكن بعد التحدث إلى العديد من وزراء الخارجية، يعتقد لازاريني أن المانحين يبحثون عن طرق لإعادة تقييم الوضع والعودة.

وحذر مدير الأونوروا من أن تعليق التمويل قد يجعل الوكالة غير قادرة على دفع فاتورة الرواتب الشهرية التي تبلغ حوالي 60 مليون دولار لـ 30 ألف موظف – بما في ذلك المعلمين والعاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم في جميع أنحاء لبنان وسوريا والأردن والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بعد فبراير.

وقال لازاريني: آمل أن تكثف دول الخليج جهودها. لكنني آمل أيضًا أن تبدأ بعض الدول المانحة في مراجعة قرارها بتعليق التمويل.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة