سيدة تطالب مُطلقها بسداد 900 ألف نفقة متعة.. وتؤكد: حماتى السبب

الإثنين، 05 فبراير 2024 10:58 م
سيدة تطالب مُطلقها بسداد 900 ألف نفقة متعة.. وتؤكد: حماتى السبب خلافات زوجيه_أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أقامت سيدة دعوى نفقة متعة، ودعوي حبس بمتجمد نفقات، ضد مطلقها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهمته فيها بالتخلف عن سداد نفقاتها وحقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، لتؤكد:" زوجي طلقني غيابياً بعد تحريضه من قبل والدته، بسبب خلافات نشبت بيننا بسبب رفضي العيش في منزل عائلته لإعتيادهم الإساءة لي والتدخل في حياتي".

وأشارت الأم لطفلة بعمر العام ونصف بدعواها أمام محكمة الأسرة:" زواجي لم يدوم طويلاً بسبب حماتي وعنفها وجبروتها، جعلتني أعيش في جحيم، داومت على إهانتي وحبسي بمنزلي فكنت لا أخرج إلا بإذنها فزوجي يخاف منها، وعندما تمرد وطالبته بتوفير مسكن خارج منزل عائلته ثارت وجعلته يطلقني ويلقني وأبنته في الشارع".

وأكدت:"رفض رد منقولاتي لي واستولي على مصوغاتي المقدرة بـ مليون و200 ألف، وطالبته بسداد نفقة متعة لي بـ 900 ألف جنيه، وذلك بعد أن تزوج وتركني وأبنته الرضيعة دون نفقات، وجعلني ملاحقة بقضايا واتهامات في محاولة منه لإسقاط حقي في الحضانة".

وتابعت الزوجة بدعواها:" قدمت ما يثبت الضرر الذى لحق بي بعد سحلي وضربي علي يديه أثر خلاف نشب بيننا، بخلاف تهديد والدته لي لدفعي التنازل عن حقوقي، وتسبب طليقي لي بالإصابة بكسور وإصابات بالغة لي وفقاً للتقارير الطبية وشهادة الشهود التي تقدمت بها للمحكمة".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة