صحف عالمية: المذبحة فى غزة مستمرة ولا شىء فى الأفق لكبحها.."فيديو"

الإثنين، 05 فبراير 2024 06:00 م
صحف عالمية: المذبحة فى غزة مستمرة ولا شىء فى الأفق لكبحها.."فيديو" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن تسليط سلَّطت صحفٌ ومواقع إخبارية عالمية الضوء على تجاهل إسرائيل لقرار محكمة العدل الدولية بخصوص قطاع غزة، وعلى الواقع الذي تعيشه الضفة الغربية من اقتحامات ومضايقات أمنية وعنف المستوطنين.

ورأى موقع "ميديا بارت" الفرنسي"، أن المذبحة الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة ولا شيء في الأفق لكبحها على الرغم من قرار محكمة العدل الدولية الذي يدعو إسرائيل إلى بذل كل ما في وسعها لمنع أي عمل من أعمال الإبادة الجماعية.

وكتب الموقع أن ما سمَّاها" السلبية السياسية" تغلّبت على القانون الدولي في حرب إسرائيل على غزة وتساءل عن مصير القانون الدولي وعمَّن سيحمي الضعفاء من دول وأفراد بعد هذا.

وبالنسبة لموقع "إنترسبت" فإن حكم محكمة العدل الدولية "لم يُثنِ إسرائيل عن المضي في ارتكاب الفظاعات في غزة وذلك بفضل الدعم الأمريكي" مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي قتل منذ صدور حكم لاهاي نحو 900 فلسطيني وأصاب 1490 بجروح.

وكانت محكمة العدل الدولية أمرت إسرائيل الأسبوع الماضي باتخاذ كل الإجراءات التي في وسعها لمنع قواتها من ارتكاب أعمال إبادة جماعية واتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني للفلسطينيين في غزة في قضية رفعتها جنوب أفريقيا.

وركزت "نيويورك تايمز" في تحقيق لها على الضفة الغربية، مشيرةً إلى أن الواقع الذي تعيشه هو من تبعات الحرب على غزة ويتمثل هذا الواقع -حسب الصحيفة- في مزيد من الاقتحامات وعنف المستوطنين والمضايقات الأمنية في نقاط التفتيش التي زادت أعدادها عبر الضفة وجعلت التنقل بين مدنها كابوسا.

ومن جهة أخرى، كشفت صحيفة "بوليتيكو" أن إسرائيل تواجه خطرا أوروبيا آخر يتمثل في احتمال طردها من نسخة هذا العام من مسابقة اليوروفيجن بسبب حربها على غزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة