كلام فى التريند.. تفاعل كبير مع وفاة والدة الصحفى وائل الدحدوح فى غزة.. 33 لقبا تزين مسيرة رونالدو فى عيد ميلاده الـ 39.. الفلسطينى ياسر حمد ينضم لصفوف الزمالك.. وعلاء مرسى يطمئن جمهوره: أنا بخير

الإثنين، 05 فبراير 2024 06:30 م
كلام فى التريند.. تفاعل كبير مع وفاة والدة الصحفى وائل الدحدوح فى غزة.. 33 لقبا تزين مسيرة رونالدو فى عيد ميلاده الـ 39.. الفلسطينى ياسر حمد ينضم لصفوف الزمالك.. وعلاء مرسى يطمئن جمهوره: أنا بخير الكلام فى التريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وائل الدحدوح

البداية كانت بالتفاعل الكبير من الجمهور العربى مع إعلان الصحفى وائل الدحدوح، عن وفاة والدته أثناء تواجدها فى قطاع غزة.

كتب الدحدوح عبر صفحته على منصة "اكس": "لا نقول إلا ما يرضى ربنا.. وإنا لله وإنا إليه راجعون، فما أصعب أن تتكالب الهموم والأوجاع والأحزان على قلب المرء وحياته دفعة واحدة وما أصعب أن يكون من بين ذلك أوجاع الفقد التى تتناوشنا من كل جانب فى عام الحزن.. اليوم فقدنا باباً من أبواب الجنة وخسرنا قلبا كان يلهج لنا وللمسلمين بالدعاء صباح مساء".

وأضاف: "فقدنا حبيبتى أمى نظيرة المرأة الصالحة الصالحة المؤمنة المؤمنة الطيبة الطيبة الحنونة الحنونة.. فقدنا من لا يعرف الحقد ولا الحسد ولا الغل ولا الكره طريقاً إلى قلبها ولا يعرف القيل والقال طريقاً إلى لسانها.. فقدنا ملاكاً على هيئة بشر.. فقدنا من أمضت عقوداً من العمر فى التعب والشقاء والكبد والحزن والفقد والفقر بصبر وإيمان ورضى عمّر قلبها بكل المعانى الطيبة والجميلة".

وتابع: "حُرمنا نظرة الوداع وقُبلة الوداع وشُحنة تحسس جسدها الطاهر بسبب البعد والغربة والإصابة.. واحدة من خنساوات فلسطين كافحت منذ نعومة أظافرها وجاهدت ورابطت وربّت الشهداء والجرحى والمعتقلين فى سجون الاحتلال.. أنجبت لفلسطين ستة عشر ولدا وبنتا بقى لها منهم أحد عشر، اثنان من الخمسة استشهدا فى ميادين الوغى".

واستطرد: "رحمك الله يا امى يا مهجة روحى وبلسم قلبى وسكينة نفسى وبركة الحياة وجمالها والله أرجو أن تجتمعى مع أحبائك من العائلة فى فردوس رب العالمين حبيبك حمزة وحبيتك أم حمزة وحبيبك محمود ودلوعتك شام وكل الشهداء.. أما نحن فسوف نتصبر ونتجلد على هذا الفقد وعلى هذه الحياة بحلوها ومرها بحول الله وقوته ولطفه وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نعت إحدى أفراد عائلة الدحدوح، والدة المراسل الحربى الأشهر فى العالم وائل الدحدوح، عبر حسابها على موقع التواصل فيسبوك: "البقاء لله وحده.. ننعى وفاة الحاجة أم محمد الدحدوح، والدة الأستاذ وائل الدحدوح، والحاج كامل الدحدوح".

وائل الدحدوح
وائل الدحدوح

رونالدو

انتقالًا لعالم كرة القدم، يملك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودى، مسيرة كروية حافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع مختلف الأندية التى ارتدى قميصها أو منتخب بلاده.

يحتفل رونالدو، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ 39 حيث ولد أسطورة كرة القدم العالمية فى 5 فبراير من عام 1985، وبدأ كريستيانو رونالدو مسيرته الكروية مع فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد فى الفترة ما بين 2003 إلى 2009، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد فى الفترة ما بين 2009 إلى 2018، حيث صنع العديد من الإنجازات مع الفريق الملكى.

وفى عام 2018 انتقل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالى قادما من ريال مدريد فى صفقة بلغت قيمتها 112 مليون يورو، قبل العودة مجددًا إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد فى 2021، ثم الرحيل إلى نادى النصر السعودى فى صفقة مجانية خلال فترة الإنتقالات الشتوية عام 2023.

وتوج رونالدو بـ 33 لقبا خلال مشواره الحافل بالإنجازات بدأها بلقب كأس السوبر البرتغالى مع سبورتنج لشبونة، ثم حصد 9 ألقاب مع مانشستر يونايتد كالتالى: الدورى الإنجليزى "3 مرات"، دورى أبطال أوربا "مرة واحدة"، كأس الاتحاد الإنجليزى "مرة واحدة"، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "مرتين"، الدرع الخيرية "مرة واحدة"، وكأس العالم للأندية فى عام 2008.

بطولات رونالدو

ونجح رونالدو فى التتويج بـ 15 لقبا بقميص ريال مدريد وهى: الليجا "مرتين"، دورى أبطال أوروبا "4 مرات"، كأس ملك إسبانيا "مرتين"، كأس السوبر الإسبانى "مرتين"، كأس السوبر الأوروبى "مرتين"، وكأس العالم للأندية "3 مرات".

أرقام كريستيانو رونالدو

وفى مشواره مع يوفنتوس، توج النجم البرتغالى بخمسة ألقاب وهى: الدورى الإيطالى مرتين، كأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس السوبر الإيطالى مرتين، فيما فاز رونالدو بأول ألقابه بقميص النصر وهو البطولة العربية 2023.

أما على المستوى الدولى، حقق رونالدو مع منتخب البرتغالى لقبى كأس الأمم الأوروبية عام 2016، ودورى الأمم الأوروبية نسخة 2018-2019.

رونالدو
رونالدو

الزمالك

ما زلنا فى ملاعب الساحرة المستديرة، حيث أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب، التعاقد رسمياً مع ياسر حمد مدافع منتخب فلسطين خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتدعيم صفوف الفريق.

ووقع اللاعب عقود الانتقال للقلعة البيضاء فى جلسة جمعته بمجلس إدارة نادى الزمالك، بعد الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد، يأتى التعاقد مع ياسر حمد فى إطار سياسة مجلس إدارة نادى الزمالك بتدعيم الفريق الأول لكرة القدم من أجل المنافسة على كافة البطولات فى الموسم الحالي.

ياسر حمد

كما نشرت الصفحة الرسمية لنادى الزمالك فيديو للاعب مرتديا قميص الزمالك، وكتبت عليها: "من غزة الزمالكاوية إلى ميت عقبة.. ياسر حمد زملكاوى".

ووصل الفلسطينى ياسر حمد مدافع الزمالك الجديد إلى القاهرة، الجمعة الماضى، قبل الخضوع للكشف الطبى ثم الانضمام لتدريبات الفارس الأبيض بعدما تم التعاقد معه بشكل رسمى وقيده فى قائمة الفريق المحلية والأفريقية.

وشارك ياسر حمد مع منتخب بلاده فى بطولة كأس أسيا، ودع منتخب فلسطين البطولة بعد الخسارة أمام منتخب قطر، بنتيجة 2/1 خلال فعاليات المباراة التى أقيمت بينهما الاسبوع الماضى، على ملعب استاد البيت ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا المقامة حاليًا.

ياسر حمد
ياسر حمد

علاء مرسى

وفنيًا، برز اسم الفنان علاء مرسى بين التريندات، فيما كشف الفنان شريف باهر، من خلال فيديو لايف عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، عن تعرض الفنان علاء مرسي لوعكة صحية، وظهر باهر مع علاء مرسى من داخل المستشفى، وطمأن علاء مرسى الجمهور عليه قائلا: "أنا بخير الحمد لله وزى الفل وهخرج خلال يومين".

وكان الفنان علاء مرسى قد تعرض لمشكلة صحية؛ بسبب متاعب فى القولون، حيث خضع لعملية منظار.

علاء مرسي
علاء مرسي
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة