كأس العالم للأساطير .. بطولة جديدة تقام فى إنجلترا الصيف المقبل

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 09:36 م
كأس العالم للأساطير .. بطولة جديدة تقام فى إنجلترا الصيف المقبل رونالدينيو
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية انجليزية عن انطلاق كأس العالم للأساطير في الصيف المقبل بانجلترا، ومن المقرر ان تقام البطولة في يونيو المقبل، بمشاركة 8 منتخبات للاعبين فوق الـ 35 عاما، وهي المنتخبات الفائزة بلقب المونديال : إنجلترا، الأرجنتين، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، والأوروجواي، وتنظِّمها رابطة اللاعبين النخبة، الخاصَّة بقدامى نجوم كرة القدم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، ستبدأ البطولة 4 يونيو المقبل بالدور ربع النهائي، فيما ينطلق نصف النهائي 8 من الشهر ذاته، أما النهائي فحُدِّد له 11 يونيو.

ووفق مقترح الرابطة، ستقتصر دعوة المشاركة فقط على اللاعبين فوق سن 35 عامًا، الذين توِّجو مع منتخبات بلدانهم بألقابٍ، أو شاركوا في 100 مباراةٍ أو أكثر في دوريات النخبة.

وضمَّت القائمة المؤقتة للاعبين، التي اطلعت عليها الصحيفة، خمسةً من حملة الكرة الذهبية، وهم البرازيليون كاكا ورونالدينيو وريفالدو، والإيطالي فابيو كانافارو، والإنجليزي مايكل أوين.

وسيقود كل منتخبٍ لاعبٌ من المؤسِّسين للرابطة، وهم ستيف ماكمانامان «إنجلترا»، إستيبان كامبياسو «الأرجنتين»، إيمرسون «البرازيل»، كريستيان كاريمبيو «فرنسا»، كيفن كوراني «ألمانيا»، ماركو ماتيراتزي «إيطاليا»، ميشيل سالجادو «إسبانيا»، ودييجو لوجانو «أوروجواي». وذكرت أن المنتخب الإنجليزي رشّح أيضًا كلًّا من آشلي كول، جو كول، ريو فيرديناند، ديفيد جيمس، فرانك لامبارد، وروبي فاول، ولفتت إلى أن بعض اللاعبين قد يُدرجون لاحقًا، بحسب التفاهمات معهم، وهم البرازيليان كافو، وروبرتو كارلوس، والفرنسيان تيري هنري، ومارسيل ديسايه، والأرجنتينيان هيرنان كريسبو، وبابلو زاباليتا، والألمانيان مسعود أوزيل، وسامي خضيرة، والإسبانيان كارليس بويول، وديفيد فيا، والإيطالي فرانشيسكو توتي، والأوروجوياني دييجو فورلان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة