وزير الرياضة الأسبق: أؤيد فكرة "المدير الفني الوطني" ويجب الوقوف خلف حسام حسن

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 11:07 م
وزير الرياضة الأسبق: أؤيد فكرة "المدير الفني الوطني" ويجب الوقوف خلف حسام حسن   المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الأسبق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الأسبق، على استقرار اتحاد الكرة بشكل رسمي على اختيار المدير الفني للمنتخب بقيادة العميد حسام حسن، قائلا: "الفكرة قبل الحديث عن اختيار المدير الفني هو تحديد الهدف في المرحلة القادمة؟ الهدف الرئيسي واضح وهو الوصول والتأهل لكأس العالم 2026 وبطولة إفريقيا في المغرب".
 
واصل خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "فيتوريا بدأ بداية جيدة لكن بعد أربعة مباريات في أمم إفريقيا توقعت أن يحسن أداؤه في المباريات اللاحقة ولكن مع استمرار الأداء المتراجع مع أربع منتخبات أقل من المنتخب المصري تصنيفا ومن ثم فإن مغادرته كانت ضرورية".
 
وشدد على أنه يؤيد المدرب الوطني نظرا لأن الظروف الراهنة متغيرة كثيرا عن أي وقت سبق ولا يوجد داعي للاستعانة بمدرب أجنبي بعقد  دولاري من 100 لـ500 ألف دولار شهريا وهو ما يعد استفزازا للشعب المصري في ظل الظرف الاقتصادي الراهن".
 
ولفت عبد العزيز، إلى أن طريقة التدريب اختلفت في كل العالم ولم يعد التدريب  بنفس الطريقة والمدير الفني في منتخب متشبع بالمحترفين في العالم لا يعطي أهمية لوجود مدرب أجنبي، قائلا: "دلوقتي عشان اللاعبين المحترفين حول العالم  يشاركوا في مباريات المنتخب لا يسمح لهم بالتواجد إلا قبل المباراة  بنحو 72 ساعة وبالتالي فإن المدرب ممكن يشتغل مع لعيبة لم يرهم إلا على شاشات التلفاز وفترات عملهم ساعات شهريا ومن ثم من الأحرى أن يكون المدير الفني هو وطني".
 
أردف: "لم تعد كرة القدم الآن هي نفسها قبل 30-40 سنة عندما لم يكن ضمن صفوف المنتخب عدد من المحترفين في العالم وهي ليست أيضًا كرة حسن شحاته والجوهري لعدم وجود عدد المحترفين في المنتخب الموجود حاليا".
 
 وعن تقييمه لكابتن حسام حسن، قال: "أداءه كلاعب تاريخي  حقق إنجازات كبيرة ودرب منتخبات مثل منتخب الأردن وخاض مباريات دولية كبيرة ثم شارك في كاس العالم وتجربته في التدريب لابأس بها".
 
وطالب بالوقوف خلف  المدير الفني الوطني حسام حسن، قائلا: "دلوقتي بقى قرار رسمي لازم نقف وراه ولو محتاج شيء نكملها سواء في الشخصية أو مديرين معاونين ممن لديهم أسلوب علمي وأصحاب الكفاءات".
 
قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة