السعودية: "الشئون الإسلامية" توفر شاشات إرشادية لتعريف المعتمرين بالخدمات

الأربعاء، 07 فبراير 2024 01:49 م
السعودية: "الشئون الإسلامية" توفر شاشات إرشادية لتعريف المعتمرين بالخدمات ضيوف الرحمن ـ صورة أرشيفية
مكة المكرمة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفَّرت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بمقر استضافة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة فى مكة المكرمة، لوحات إرشادية وشاشات ذكية تفاعلية تحمل عبارات متنوعة ترحيباً بالمستضافين فى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أنه تم تزويد اللوحات والشاشات بمحتوى واسع وشامل من معلومات الاستضافة وتفاصيلها حول المرافق والخدمات ووقت الزيارات، إضافة إلى التعريف بمواقع المعالم التاريخية، ليتمكن الضيوف من التعرف على البرامج الثقافية ومواقعها.

يذكر أن وزير الحج والعمرة السعودى الدكتور توفيق ربيعة قال إن الوزارة حققت رقما قياسيا فى أعداد المعتمرين عام 2023، حيث وصل عددهم إلى 13 مليونا و550 ألف معتمر من خارج المملكة، مؤكدا أن أكبر عدد وصلت له المملكة كان عام 2019 بمعدل 8 ملايين و550 ألفا.

وأضاف الوزير - في جلسة بعنوان ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في خدمة ضيوف الرحمن" بمؤتمر ومعرض "خدمات الحج والعمرة"، التي تنقلها قناة السعودية الإخبارية، أن الوزارة تسعى دائما إلى تقديم خدمات أفضل لضيوف الرحمن، والارتقاء بالخدمات لإثراء تجربة العمرة، موضحا أن الوزارة تدعم المبادرين في المجال التكنولوجي، وتقدم لهم كل الحوافز والإمكانيات اللازمة لتطوير التطبيقات التكنولوجية وإطلاق العديد من الخدمات التكنولوجية.

وأكد أن الوزارة تهدف لدعم رواد الأعمال في إبداعاتهم وتقديم خدمات متميزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، لافتا إلى أنها تستقبل اقتراحات رواد الإعمال في ذلك المجال، على أن تتم إضافة خدماتهم المقترحة إلى منصة نسك حال توفر المعايير المطلوبة.

يشار إلى أن الجلسة تبحث التحديات الحالية والفرص المحتملة في خدمة ضيوف الرحمن، وتسلط الضوء على رواد الأعمال في خدمة الحجاج والمعتمرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة