"اللولى" أجمل شواطئ مرسى علم.. يعشقه طالبو الاسترخاء والمتعة.. يقع فى محمية وادى الجمال.. يتميز بمياه صافية ورمال بيضاء.. تظهر به الكائنات البحرية النادرة والشعاب المرجانية.. وصنف ضمن الأفضل فى العالم.. صور

الأربعاء، 07 فبراير 2024 01:00 ص
"اللولى" أجمل شواطئ مرسى علم.. يعشقه طالبو الاسترخاء والمتعة.. يقع فى محمية وادى الجمال.. يتميز بمياه صافية ورمال بيضاء.. تظهر به الكائنات البحرية النادرة والشعاب المرجانية.. وصنف ضمن الأفضل فى العالم.. صور "اللولى" أجمل شواطئ مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلم السياح من كل دول العالم الجمال الذى وهبه الله لمصر فى طبيعتها الخلابة باغلب مناطقها سواء البحرية أو الجبلية، حيث أن محمياتها الطبيعية الثلاثة تضم مناطق ذات طبيعة نادرة يمكن التسويق من خلالها خارجيا لجذب سياح العالم اليها، من بين تلك المناطق شاطئ شرم اللولى الذى صنف ضمن أفضل شواطئ العالم.
 
يقول أحمد العنتبلى أحد منظمى الرحلات البحرية بالبحر الأحمر وتحديدا بمرسى علم، أن شاطئ شرم اللولى يعتبر من المناطق المعروفه والتى لابد أن يصل اليها السائح خلال زيارته بمرسى علم، وان هناك الكثير من شركات السياحة تضعه ضمن البرنامج السياحى للوافدين لمرسى علم.
 
جمال الطبيعة بمرسى علم
جمال الطبيعة بمرسى علم
 
واضاف العنتبلى ل اليوم السابع أن تلك الشاطئ هناك الكثير من السياح وخاصة الالمان والايطاليون يصلون اليه يوميا خلال اقامتهم فى مرسى علم بحثا على الاسترخاء والنقاء والبعد عن ضوضاء المدينة والفنادق والمألوف يوميا. 
 
وتابع: أن تلك الشاطئ وصفه الكثير من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، بأنه قطعة من الجنة فى تعليقاتهم عبر موقع تريب أدفايزر"Tripadvisor" المختص بالسفر والسياحة حول العالم، ووصفه آخرون بأنه أجمل شواطئ الدنيا لهذا حصل شاطئ شرم اللولى فى تصنيف موقع تريب أدفايرز على المركز الثالث فى أجمل شواطئ الشرق الأوسط.
 
شاطئ شرم،اللولى بمرسى علم
شاطئ شرم اللولى بمرسى علم
 
واوضح أن شاطئ شرم اللولى يقع داخل نطاق محمية وادى الجمال الشهيرة يتميز بنقاء وصفاء المياه فيه والرمال البيضاء، وكذلك بعدم وجود صخور، وفى تناسب المياه بالنسبة للعمق تدريجيًا.
 
فيما اكد منظم الرحلات بمرسى علم أن الكثير من شواطئ مرسى علم تتميز بالكثير من الطبيعة وان النظر العام وطبيعته يسر الناظرين اليها، حيث أن هناك عدد كبير من شركات السياحة تستعين بالصور الخاصة به واعماقه بالتسويق للسياحة فى مرسى علم اثناء المشاركة فى البورصات العالمية.
سحر،الطبيعى فى شاطئ شرم اللولى
سحرالطبيعة فى شاطئ شرم اللولى
 من جانبه قال يوسف اشرف غطاس بمرسى علم أن شرم اللولى ما يجذب اكثر فيه صفاء المياه والرمال البيضاء، حيث من الممكن على أعماق بعيدة أن ترى قاع البحر، وأن الحياة البحرية فى هذه المنطقة مثيرة للدهشة، حيث تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية، لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة يُشاهد خلالها السلاحف البحرية الشهيرة.
 
و قال الدكتور أحمد غلاب مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، أن شاطى شرم اللولى يقع فى نطاق محمية وادى الجمال بمرسى علم، موضحًا أن وادى الجمال من أجمل بقاع العالم، وأن تلك المحمية التى تبلغ مساحتها 7 آلاف كيلو متر مربع تضم مناطق بحرية وأخرى برية، بداية فى المناطق البرية تضم جبال حماطة التى توجد بها الغزلان وحيوان التيتل ومن الطيور بها النسر العقاب وكذلك صقر الغروب النادر، وأغلب تلك الطيور تحلق فوق شاطئ شرم اللولى.
نطاق محمية وادى الجمال
نطاق محمية وادى الجمال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة