ورشة عمل للنحت على رمال شاطئ جليم العام بالإسكندرية.. مهرجان للخزف والتريكو والرسم بمشاركة ذوى الهمم.." السياحة والمصايف": نستهدف توجيه طاقات الشباب فى إجازة نصف العام.. فيديو وصور

الأربعاء، 07 فبراير 2024 11:00 م
ورشة عمل للنحت على رمال شاطئ جليم العام بالإسكندرية.. مهرجان للخزف والتريكو والرسم بمشاركة ذوى الهمم.." السياحة والمصايف": نستهدف توجيه طاقات الشباب فى إجازة نصف العام.. فيديو وصور ورشة عمل للنحت على رمال شاطئ جليم العام بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شاطئ جليم العام بالإسكندرية ورشة فنية للنحت على الرمال والأعمال اليدوية، حيث نظمت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ورشة عمل فنية للأطفال والشباب وذوى الهمم، بمشاركة كلية التربية النوعية بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع كلية التربية النوعية بالإسكندرية.

وتضمنت الفاعلية التدريب على فن النحت على الرمال، والأعمال اليدوية فى أعمال التريكو والرسم وصناعة الإكسسورات وتشكيل عجينة السيراميك.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن فعالية اليوم بالتعاون مع كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى مديرية التضامن الاجتماعى من خلال مؤسسات رعاية ذوى الهمم.

اشكال-فتية-من-عجينة-السيراميك1

اشكال-فتية-من-عجينة-السيراميك

وأضاف أن الفعالية تهدف لاستثمار طاقة الاطفال، والشباب فى عدد من الأشياء المفيدة، والاستفادة بالوقت دون الشعور بالملل، خاصة فى إجازة نصف العام، وتعليمهم من خلال المتخصصين فى كلية التربية النوعية على استخدام أدوات البيئة فى عمل أشكال فنية، فهم يستخدمون رمال الشاطئ فى نحت أشكال فنية بالإضافة إلى أعمال يدوية متنوعة من خامات بيئية، بالإضافة إلى الدمج المجتمعى من خلال مشاركة مجموعة من الأطفال ذوى الهمم.

اعمال-الاكسسورات-7
اعمال-الاكسسورات

وأكد على أن الإدارة المركزية تستهدف تنظيم عدد من الفاعليات على الشواطئ فى فصل الشتاء خاصة مع الأيام المشمسة، وليس الاهتمام بالشواطئ فى فصل الصيف فقط لتقديم أفضل خدمة للمصطافين، ورسالة لأهالى الإسكندرية لتقديم فاعليات خلال فصل الشتاء.

اعمال-النحت-على-الرمال-1
اعمال-النحت-على-الرمال

من جانبها أكدت الدكتورة نجدة إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية بمحافظة الإسكندرية، أن الفاعلية تضمنت تنظيم 13 ورشة فنية فى استخدام مختلف الخامات من الرمال والعجائن خاصة الصلصال وعجينة السراميك، لتقديم اشمال فنية، بالإضافة إلى ورش الرسم والتريكو واستخدام الورق الملون، مؤكدة على أن كلية التربية النوعية تتعاون مع المحافظة ووزارة التضامن الإجتماعى فى مختلف الأنشطة التى تخدم المجتمع السكندرى.

انشطة-فنية-للاطفال1
انشطة-فنية-للاطفال

فيما أكدت الدكتورة بهية جلال، وكيل كلية التربية النوعية لشئون المجتمع وتنمية البيئة، أن الفاعلية تضم عدد من الورش الفتية فى الصلصال والخزف والتريكو وعجينة الصلصال، وفرصة لاستخراج واستغلال طاقات الشباب فى صنع اشكال فنية، والتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع فى نقل خبرة طلاب الكلية إلى الفئات المختلفة من المجتمع.

انشطة-للاعمال-اليدوية-و-التريكو5
انشطة-للاعمال-اليدوية-و-التريكو

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أكد على أن شواطئ الإسكندرية على استعداد تام لإقامة الفاعليات والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية عليها، مشيراً إلى أنه تم توجيه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق لتقديم كافة التسهيلات لإقامة الفعاليات الرياضية بالشكل الذى يليق بمحافظة الإسكندرية.

أنشطة-للنحت-على-شاطئ-جليم-العام7
أنشطة-للنحت-على-شاطئ-جليم-العام

 

طفل-من-ذوى-الهمم-69
طفل-من-ذوى-الهمم

 

فن-النحت-على-الرمال-
فن-النحت-على-الرمال

 

مشاركة-ذوى-الهمم-9
مشاركة-ذوى-الهمم

 

نحت-حوت-على-الرمال2
نحت-حوت-على-الرمال









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة