أحمد الخطيب: إعداد أكبر حزمة حماية اجتماعية يعكس دعم الدولة بمواطنيها

الخميس، 08 فبراير 2024 06:03 م
أحمد الخطيب: إعداد أكبر حزمة حماية اجتماعية يعكس دعم الدولة بمواطنيها الكاتب الصحفي أحمد الخطيب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة المصرية بإعداد حزمة كبيرة للحماية الاجتماعية للتخفيف عن كاهل المواطنين، وقال إن الدولة حاضرة دائما لدعم المواطن رغم الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها العالم.

أضاف الخطيب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذي تقدمه دينا عصمت عبر قناة dmc، أن الشارع المصري بات يعلم يقينا أن الأزمات التي يعاني منها ليس بسبب سياسات اقتصادية بعينها، وإنما نتيجة وقوع مصر في منطقة الشرق الأوسط المليئة بالحروب والأزمات.

وتابع الخطيب، أن الحرب على غزة لها تأثيرات كبيرة على الاقتصاديات، ليس في مصر فقط بل على العالم أجمع، مردفا: "الدولة تقف جنبا إلى جنب إلى ما يعانيه المواطن المصري، وحضور الحكومة في تقديم أكبر حزمة من الحماية الاجتماعية بـ180 مليار جنيه أمر يراه الشارع بعين الرضا، وقد يكون المواطن يرى أن الأزمة كبيرة لكن يرى أن الدولة والحكومة حاضرة في أن تكون له عونا على هذه الأزمات".

وأشار إلى أن الدولة المصرية قدمت أكثر من تريليون جنيه حزم اجتماعية دورية للمواطنين في 10 سنوات، وتابع: "الحزمة الأخيرة هي الأكبر وهدفها رفع الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الأزمات الاقتصادية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة