تطوير المحاور المؤدية للمتحف المصرى الكبير.. تحسين الهوية البصرية للدائرى جنوب الجيزة.. إنشاء ممشى سياحى جديد بطريق المنصورية.. خطة لرصف وتطوير شارع فيصل.. واستكمال المرحلة الثالثة من ترعة المريوطية.. صور

الخميس، 08 فبراير 2024 04:43 م
تطوير المحاور المؤدية للمتحف المصرى الكبير.. تحسين الهوية البصرية للدائرى جنوب الجيزة.. إنشاء ممشى سياحى جديد بطريق المنصورية.. خطة لرصف وتطوير شارع فيصل.. واستكمال المرحلة الثالثة من ترعة المريوطية.. صور ممشى سياحي جديد بطريق المنصورية
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد محيط المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في محافظة الجيزة أعمال تطوير وتجميل ورفع كفاءة لتحسين الصورة البصرية لها بما يتناسب مع أهميتها الاقتصادية والسياحية، فمع قرب افتتاح المتحف المصري الكبير، تتواصل الجهود لتجميل الطرق والمحاور المؤدية إليه والمناطق المحيطة به؛ لمواكبة النقلة الحضارية التي تشهدها المنطقة بالكامل واستكمال خطة التطوير التي تشهدها المنطقة الأثرية ومحيطها بالأهرامات.
 
تحسين الرؤية البصرية للدائرى
 
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، انتظام العمل في مشروع تحسين الهوية البصرية بالطريق الدائري بنطاق أحياء جنوب الجيزة والعمرانية والطالبية، وذلك في إطار رؤية الدولة نحو تحسين وتجميل ورفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية والمحيطة بالمتحف المصري الكبير. 
 
وأشار اللواء أحمد راشد إلى أن خطة العمل تضم تطوير ورصف ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية ومعالجة وطلاء واجهات المباني السكنية المطلة على الطريق الدائري للظهور بالشكل الحضاري، وذلك بدءًا من نزلة شارع البحر الأعظم حتى بداية الطريق السياحي في الاتجاهين بطول تقريبي 14 كيلومترًا للاتجاهين. 
 
وأكد محافظ الجيزة، تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول الزمني المحدد مع مراعاة المعايير الفنية والهندسية اللازمة لتنفيذها وفق أعلى معايير الجودة بالتعاون مع الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية القائمة على الأعمال وكلية الهندسة بجامعة القاهرة. 
 
وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء المعنية بالتنسيق مع أصحاب العقارات المطلة على الطريق الدائري بضرورة الحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير وتجميل لواجهات عقاراتهم مع إجراء الصيانات اللازمة الخاصة بمنشآتهم سواء المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي وتعديل مسارات الأسلاك والكابلات المتواجدة على واجهة العقار بما يتناسب مع الشكل الجمالي الجاري تنفيذه. 
 
وشدد المحافظ على ضرورة سرعة إزالة كافة تراكمات ومخلفات الهدم والرتوش المتعارضة مع تنفيذ المشروع لتمكين الشركات المنفذة للتطوير من عملها والانتهاء منها في المواعيد المحددة، موجهًا برفع كفاءة وتطوير كافه الأنفاق الكائنة بجوار وبمحيط الطريق الدائري مسار الأعمال الجارية بالمشروع لتتكامل منظومة العمل والتطوير بتلك القطاعات الهامة. 
 
وأكد محافظ الجيزة على المتابعة الدورية لنسب تنفيذ الأعمال للوقوف على جودتها والالتزام بالجدول الزمني، موجهًا بضرورة تنسيق الأعمال ومتابعتها بين الجهات المعنية والمختصة من خلال الجولات الميدانية على الطبيعة وبمواقع تنفيذ الأعمال لتذليل كافة العقبات والتحديات والتعامل معها بصورة سريعة وفورية وعبر المتابعة الدورية لرؤساء الأحياء المعنية بتقديم كافة التسهيلات وتسيير السبل اللازمة للشركات المنفذة والتنسيق مع المواطنين. 
 
تطوير ترعة المريوطية
تستكمل محافظة الجيزة أعمال تطوير وتغطية وإعادة تأهيل ترعة المريوطية فى المنطقة الممتدة من شارع الملك فيصل حتى كوبرى الصحابة، بالإضافة إلى رصف طريق المريوطية الشرقي والغربي بطول 2.5 كم وعرض 70م.
 
تقسم مراحل العمل الجارية بقطاعات ترعة المريوطية المتبقية، من كوبري الشيشيني حتى كوبري فلفلة بطول 650 مترًا، ومن كوبري فلفلة حتى الطريق الدائري بطول 1300 متر، ومن الطريق الدائري حتى كوبري المنشية بطول 500 متر، والقطاع الأخير حتى كوبري الصحابة بمنطقة منشأة البكاري.
 
وتستهدف أعمال التطوير إنشاء ممشى سياحي وموقف سرفيس حضاري ونقاط خدمية "بارتشينات" عبارة عن مطاعم ومحال تجارية، وذلك أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية خلال المراحل الأولى من مشروع تطوير الترعة.
 
تطوير شارع فيصل
يأتي على رأس المشروعات التى تنفذها محافظة الجيزة فى شبكة الطرق ضمن خطة تحسين وتجميل مسار الطرق المؤدية للمتحف الكبير، رصف وتطوير ورفع كفارة ورصف شارع الملك فيصل بدءًا من تقاطعه مع طريق المريوطية وحتى طريق المنصورية بطول 1.5كم ومتوسط عرض 30م كمرحلة أولى.
 
ومن جانبه، أشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى أن شارع الملك فيصل من أكبر الشوارع التجارية والحيوية بالمحافظة ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم، لافتًا أن الأعمال تشمل رصف طبقة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى بزراعة النخيل وأعمدة الإنارة الحديثة وتطوير أرصفة المشاة ببلاط الإنترلوك وإزالة أية تعديات موجودة من على خطوط التنظيم.
 
وشدد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد وتدعيم الطريق بعدد من بالوعات الأمطار الكافية لاستيعاب حجم مياه الأمطار خلال موسم الشتاء، مع التنبيه على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال.
 
ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بإزالة جميع تعديات المحلات من على أرصفة المشاة وعدم السماح  باستغلالها لتوفير حرم آمن لسير المواطنين مع ضرورة الحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع الكفاءة للطرق والمحاور المرورية ومتابعه حاله النظافه بها والتجريد.
 
كما وجه المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة النظافة بشارع فيصل وعدم السماح بتواجد أي بؤر تجمع للمخلفات بالجزيرة الوسطى والمرور الدوري بورديات النظافة لمتابعة حالة الطريق ومتابعه اداء شركات الجمع السكني والتزامها بجمع المخلفات.
 
وشدد المحافظ علي رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي بنقل موقف السيارات العشوائي الموجود بشارع سليم بمنطقة كفرة نصار أخر نهاية شارع فيصل لعدم إعاقة الحركة المرورية بالمنطقة.
 
تطوير طريق المنصورية
بمعدلات تنفيذ عالية، تنفذ محافظة الجيزة المرحلة الثانية من مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق المنصورية وإنشاء ممشى سياحي أعلى القطاع المغطي من الترعة بدءًا من الدائري الجنوبي وحتى كوبري عز بطول 2كم.
 
وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إلى أن الأعمال تأتي استكمالًا لما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى، وتشمل إنشاء ممشى سياحي وساحات للانتظار ومواقف حضارية ومنطقة أكشاك حضارية، وذلك في إطار خطة المحافظة لزيادة المساحات الخضراء وأماكن المتنزهات للمواطنين، إلى جانب إعادة الوجه الحضاري للمحاور المرورية المؤدية للمناطق الأثرية والتاريخية.
 
وأوضح محافظ الجيزة أنه سيتم تطوير ورفع كفاءة أرصفة المشاة ببلاط الإنترلوك ورصف جانبي الطريق بالطبقة الإسفلتية بالتزامن مع تطوير الممشى السياحي بالجزيرة الوسطي ودعمها بالمسطحات الخضراء واللاند سكيب وأعمال تجميل الأسوار بشكل ذات طابع متناسق وحضاري؛ لكون الطريق أحد المحاور المرورية الرئيسية المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية ولخدمة المترددين عليه من المواطنين والأفواج السياحية.
 
ووجه محافظ الجيزة بمراعاة دعم الممشي الجديد بالمساحات الخضراء والأشجار والمكونات الجمالية لتحقيق المظهر الحضاري اللائق، مشددًا على مدير مديرية الطرق بضرورة المتابعة الدورية لنسب تنفيذ المشروع والتزام الشركة المنفذة باستخدام أفضل الخامات مع ضرورة تنفيذ  البلدورات بطريقة الصب الخرساني لتتحمل الجهد العالي من الاستخدام وإنشاء شبكة إنارة ذات طراز جمالي أسوة بما تم تنفيذه بالمرحلة الأولى للأعمال مع مراعاة خطوط الصرف الصحي خلال أعمال التطوير.
 
المرحلة الثانية من تطوير طريق المنصورية
المرحلة الثانية من تطوير طريق المنصورية

إنشاء ممشى سياحي بطريق المنصورية
إنشاء ممشى سياحي بطريق المنصورية

طلاء واجهات العقارات المطلة على الدائرى
طلاء واجهات العقارات المطلة على الدائرى

طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائرى نطاق الجيزة
طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائرى نطاق الجيزة

طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائرى
طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائرى

طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري
طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري

طلاء واجهات العقارات
طلاء واجهات العقارات

مشروعات تطوير ترعة المريوطية
مشروعات تطوير ترعة المريوطية

مشروعات خدمية ضمن مشروع تطوير ترعة المريوطية
مشروعات خدمية ضمن مشروع تطوير ترعة المريوطية

معالجة وطلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري
معالجة وطلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري

ممشى سياحي جديد بطريق المنصورية
ممشى سياحي جديد بطريق المنصورية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة