مباحثات مفصلة خلال اتصال هاتفى بين الرئيس الروسى ونظيره الصينى

الخميس، 08 فبراير 2024 02:11 م
مباحثات مفصلة خلال اتصال هاتفى بين الرئيس الروسى ونظيره الصينى شى جين بينج وبوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المكتب الصحفى للرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الخميس، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الصينى شى جين بينج، مشيرا إلى أن المباحثات بين الرئيسين خلال الاتصال كانت مفصلة. 

وذكر للمكتب الإعلامي للكرملين - في بيان - أن الرئيسين بوتين وشي لخصا أثناء المحادثة الهاتفية بينهما تطور الشراكة الشاملة الروسية الصينية والتعاون الاستراتيجي خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف البيان:" أن الرئيسين أكدا مجددا أن علاقات حسن الجوار بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى لم يسبق له مثيل".

من جانب أخر تعهد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، بعدم سماح بلاده لأوكرانيا بعرقلة عمل منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود. 

وقال بانكين - في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الخميس، "ننطلق بحزم ضمن عمل منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود في عدم جواز التسييس المصطنع للأنشطة من قبل الوفود الفردية". 

وأضاف "أن الجانب الأوكراني يحاول منع أي مبادرات مفيدة في منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود، ونحن نتصدى لهذا بشكل فعال"، مؤكدا أنه من المهم بالنسبة لروسيا أن تركز المنظمة على حوار عملي غير تمييزي لتحقيق النتائج في حدود ولايتها الحالية. 

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي قائلا "بسبب المحاولات المستمرة لتسييس منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود من قبل عدد من البلدان غير الصديقة، لا يزال العمل في هذه المنظمة مجمدا إلى حد كبير".. موضحا أن الغالبية العظمى من الدول الأعضاء تحاول الإبقاء على آليات التفاعل القائمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة