روسيا لن تشارك فى بينالى البندقية.. هل السبب مشاركة أوكرانيا؟

الجمعة، 09 فبراير 2024 01:22 م
روسيا لن تشارك فى بينالى البندقية.. هل السبب مشاركة أوكرانيا؟ بينالى البندقية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القائمون على بينالي البندقية، عن قائمة الفنانين لنسخة 2024، هذ بالإضافة لنشر قائمة كاملة بالأجنحة الوطنية التي ستكون موجودة عند افتتاح المعرض في أبريل المقبل.

ووفقًا لما ذكره موقع آرت نيوز، فروسيا ستكون غائبة عن مشاركتها في بينالي البندقية للسنة الثانية، في حين سيكون هناك لأوكرانيا جناح فى فعاليات البينالى.

وأكد متحدث باسم بينالي البندقية نبأ غياب روسيا عن معرض 2024، لكنه لم يعلق عن السبب الحقيقى وراء الغياب، ولم تنجح محاولات الوصول إلى منظمي الجناح الروسي ووزارة الثقافة الروسية.

 ويشار إلى أن روسيا هي من بين الدول التي لديها جناح رسمي فى بينالي البندقية خلال الدورات السابقة، وأن جناحها يعد من ضمن الأجنحة الوطنية الأكثر ازدحاما.

هذ وقد أعلن البينالى  قبل أقل من أربعة أشهر على افتتاح بينالى البندقية بدورته الـ60، عن أن وزارة الثقافة المغربية استبعدت الفنانين والقيمين الذين تم اختيارهم بالفعل لتمثيل البلاد فى جناحها الوطنى الأول على الإطلاق.

وذكرت صحيفة لوموند أفريك لم يقدم مسئولو وزارة الثقافة المغربية، مبررا لـ"القرار الأخير" باستبدال الفنانين والقيمين بالمغرب بالمؤرخة الفنية والقيّمة المستقلة منى مكوار.

ومن المقرر أن يقام بينالى البندقية المقبل فى الفترة من 20 أبريل إلى 24 نوفمبر المقبل، ويحمل المعرض الرئيسى عنوان "الأجانب فى كل مكان"، ويستكشف مفهوم عالم بلا حدود ملىء بالأزمات المتعددة، فيما يتعلق بحركة ووجود الناس عبر البلدان، وكان المغرب من بين الدول التي شاركت لأول مرة في بينالي البندقية، إلى جانب بنين، التي لم يكن لديها جناح هناك من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة