عادل عقل: الحنفي ينقذ حكم لقاء سموحة وفيوتشر من فخ القرارات المؤثرة

الجمعة، 01 مارس 2024 12:24 ص
عادل عقل: الحنفي ينقذ حكم لقاء سموحة وفيوتشر من فخ القرارات المؤثرة الحكم محمد الحنفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الـ"VAR" بقيادة الدولي المخضرم محمد الحنفي ضرب موعدا للظهور المؤثر خلال فعاليات لقاء سموحة وفيوتشر، الذى أقيم مساء الخميس وانتهى بتعادل الفريقين 1/1، والتى أدارها حكم الدرجة الأولى محمد غازي.

الحكم أحسن تقدير الأخطاء الفنية وتدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 مخالفة على الفريقين في تقدير مناسب، في ظل  ظهور متميز للـ"VAR" طبقا للبروتوكول.

وكانت اللقطات الأبرز هي كالتالي:

في الدقيقة 16 عندما أشهر الحكم  البطاقة الحمراء للاعب فيوتشر "أرتولد إيبا "، باعتبار أنه ضرب بالكوع ثم استدعى الحكم إلى شاشة المراجعة وعرض عليه صورة تؤكد أن اليد مفرودة وليس كوع، وبالتالي تستوجب الإنذار فقط طبقا للقانون ليصحح الحكم الأوضاع.

ثم عاد الـ"VAR" وتدخل في ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح سموحة في الدقيقة 26، وإنذار محمود رزق، واستدعى الـ"VAR" الحكم إلى شاشة المراجعة وعرض صورة واضحة أنه لا يوجد منافسة "مسك الخصم من التشيرت"، وبالتالي بطاقة حمراء وركلة جزاء طبقا للقانون.

ثم أشهر الحكم البطاقة الحمراء إنذار ثان للاعب سموحة محمد المغربى طبقا لقانون في الدقيقة 44 من عمر اللقاء. وظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد خلال  فعاليات المباراة، كما تعاون الثنائي مع الحكم في إدارة اللقاء طبقا للقانون، وظهور جيد لـ"VAR" خلال المباراة في القرارات المؤثرة ومراجعة صحيحة لهدفي المباراة.

 

حكم فيوتشر وسموحة 11
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة