ملتقى السرد العربى يستضيف الفنان محمد صبحى ويكرمه بمسرحه فى مدينة سنبل

الجمعة، 01 مارس 2024 04:00 م
ملتقى السرد العربى يستضيف الفنان محمد صبحى ويكرمه بمسرحه فى مدينة سنبل ملتقي السرد العربي يستضيف الفنان محمد صبحي
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت جمعية ملتقى السرد العربى برئاسة د. حسام عقل صالونا ثقافيا بمدينة سنبل للفنون، وكان النجم الكبير محمد صبحى ضيف شرف الصالون، وأدارت عزة عز الدين الأمين العام للجمعية اللقاء، معبرة عن سعادتها بقبول الفنان الكبير محمد صبحى إقامة الصالون بمدينة سنبل وبحضور عدد كبير من أعضاء الجمعية، وعدد آخر من أكاديمية زرقاء اليمامة، ومبادرة زاد للطفولة ، والأزهر الشريف.

تحدث الفنان محمد صبحي وألقى محاضرة تثقيفية عن الفن والثقافة وكيفية بناء الإنسان متطرقا فى حديثه لمحاور متعددة عن مصر والوطن العربى وكل وما يحاك له من مؤامرات، كما تحدث عن القضية الفلسطينية وما يحدث الآن في غزة، كما تطرق الحديث للدراما وأهميتها وتأثيرها علي المواطن.

تحدث أيضا د. حسام عقل أستاذ النقد الأدبى بكلية التربية - جامعة عين شمس ورئيس ملتقي السرد العربي عن هذا اللقاء مع الفنان محمد صبحي، مؤكدا أنه لقاء تاريخي للجمعية وللصالون ، ثم تحدث عن القيمة الأدبية والفنية لأعمال الفنان الكبير محمد صبحي واستعرض أمثلة من أعماله المسرحية والتليفزيونية وأشاد بالقيم الجمالية في هذه المسرحيات ومنها مثلا : انتهي الدرس يا غبي ، ووجهة نظر ، والهمجي ، وماما أمريكا ، وكارمن ، وسكة السلامة ، وبالعربي الفصيح، مؤكدا التناول الجمالي لهذه الأعمال مع الحس السياسي والاجتماعي بها ، وخلال الندوة تم فتح باب المداخلات والأسئلة المباشرة لعدد من الحضور.

بعدها تم تكريم الفنان الكبير محمد صبحي من قبل 4 جهات ومؤسسات ثقافية هي : (ملتقي السرد العربي ، أكاديمية زرقاء اليمامة، مبادرة زاد للطفولة، ومؤسسة الأزهر).

جدير بالذكر أن الفنان محمد صبحي كان قد انتهى من الموسم الأخير لمسرحيته "عيلة اتعمل لها بلوك"، بعد أن حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منذ عرضها رافعة لافتة كامل العدد حتي الأسبوع الأخير من الموسم الأخير منها، والمسرحية تم تصويرها تليفزيونيا وستعرض قريبا لكل الجماهير في الوطن العربي .

"عيلة اتعمل لها بلوك "مسرحية  كوميدية غنائية يقوم ببطولتها ويخرجها النجم الكبير محمد صبحي فارس المسرح العربي، وتشاركه البطولة الفنانة الجميلة وفاء صادق بمشاركة عدد من أعضاء فرقته "استوديو الممثل"، هم: كمال عطية، مصطفى يوسف، محمد يوسف، محمد سعيد، رحاب حسين، داليدا حسن، منة طارق، ليلى فوزي، محمود أبو هيبة، محمد شوقي طنطاوي، انجيليكا أيمن، مايكل وليم، لمياء عرابي، حلمي جلال الدين، داليا نبيل ، محمد عبد المعطي، وليد هاني والطفلان عبد الرحمن محمود ومريم شريف ، ويصمم ديكوراتها محمد الغرباوي وأشعار عبد الله حسن، وموسيقى وألحان شريف حمدان .

ملتقي السرد العربي  (6)
ملتقي السرد العربي (6)

 

ملتقي السرد العربي  (1)
ملتقي السرد العربي (1)

 

ملتقي السرد العربي  (2)
ملتقي السرد العربي (2)

 

ملتقي السرد العربي  (3)
ملتقي السرد العربي (3)

 

ملتقي السرد العربي  (4)
ملتقي السرد العربي (4)

 

ملتقي السرد العربي  (5)
ملتقي السرد العربي (5)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة