محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى لأنشطة مشروع صحتهم مستقبلهم بنهطاى

الأحد، 10 مارس 2024 11:11 ص
محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى لأنشطة مشروع صحتهم مستقبلهم بنهطاى محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، معرض زفتى لأنشطة مشروع صحتهم مستقبلهم بمدرسة الشهيد طلبه السايح بنهطاى بمركز زفتى؛ كما شارك المحافظ الأطفال فعاليات الأنشطة التوعوية للحفاظ على المياه، والصحة، والتغذية السليمة التى نظمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ودعم من منظمة اليونيسف استمرا لدعم أنشطة التعلم مدى الحياة بمركز زفتي.

 

وعقب انظمام مدينة زفتى لمدن التعلم (GNLC)، ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة فى العالم، وذلك بحضور المهندس حمدى شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، براهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

 

وبدأت الجولة بافتتاح معرض أنشطة مشروع صحتهم مستقبلهم بمشاركة طلاب 28 مدرسة بزفتى بعدد طالبين لكل مدرسة وأشاد محافظ الغربية بالمعرض مشيرا إلى أن المشروع ساهم بدرجة كبيرة فى رفع الوعى لدى طلبة المدارس من خلال حزمة الأنشطة التى تم تنفيذها والتى تناولت كافة رسائل المشروع السته الخاصة بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على مصادرها من التلوث، الاستخدام الأمثل لشبكة الصرف الصحى، التغذية الصحية السليمة، النظافة الشخصية والنظافة العامة، التغيرات المناخية.

 

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمشاهدة العروض الفنية للطلاب حيث شارك الطلاب فى العرض الرياضى واغنية أبطال المياه، ومسرح تفاعلى للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

 

وتابع المحافظ الجولة بمشاركة الأطفال جانب من الأنشطة التوعوية التى تهدف إلى غرس سلوكيات إيجابية وقيم ترشيد المياه والحفاظ عليها بطريقة مشوقه وتحت إشراف مهندسى شركة المياه والمعلمين، حيث تم توعية الطلاب من خلال ألعاب (السلم والثعبان، انقذ الأرض، التصنيف، اختار الصح، الرسم والتلوين وغيرها من الألعاب التفاعلية).

 

وخلال نقاشه معهم وجه المحافظ الطلاب إلى أهمية نقل خبراتهم لأصدقائهم وأقاربهم والعائلة وتوعيتهم بأهمية المياه وطرق ترشيدها، كما أوضح لهم أن الدولة تكرس كافة جهودها فى سبيل الحفاظ على المياه من خلال المشروع القومى لتبطين الترع والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقليل الهدر من المياه والمحافظة على نظافتها.

 

الجدير بالذكر أن مشروع صحتهم مستقبلهم، يستهدف 152مدرسة على مستوى المحافظة لتوعية 152 ألف طالب، بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

 
 
 
محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى (1)
محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى (1)

محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى (2)
محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى (2)

محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى (3)
محافظ الغربية يفتتح معرض زفتى (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة